أخبار اليمن

زيارات مرتقبة لقادة الأمم المتحدة ومجلس الخليج لليمن خلال الساعات القادمة

قالت مصادر دبلوماسية موثوقة أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون سيصل الى صنعاء صباح غدا الاثنين في زيارة قصيرة تستمر بضعة ساعات تأييدا للتحولات السياسية في اليمن .

وحسب المصادر فأن الأمين العام للأمم المتحدة سيلتقي بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للوقوف على كافة الخطوات التي قطعتها اليمن لتنفيذ الآلية التنفيذية المقرة من قبل الأمم المتحدة ? وكذلك للوقوف أمام العراقيل التي لا تزال تكتنف العملية السياسية السلمية والمعرقلة للمبادرة الخليجية ونقل السلطة وهيكلة الجيش والتهيئة للحوار الوطني الشامل – بحسب موقع عدن برس.

ولنفس الغرض يصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني في زيارة تأييد للقيادة السياسية اليمنية? التي تواجه استحقاقات كبيرة تتمثل في عقد مؤتمر للحوار الوطني? المقرر أن ينطلق نهاية الشهر الجاري.

وأكدت مصادر سياسية أن الزياني سيجدد موقف دول مجلس التعاون إلى جانب استقرار اليمن? وحرصها على مشاركة الأطراف السياسية كافة في صياغة مستقبل اليمن الجديد.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية أبو بكر القربي أن الإرهاب ومحاربته يظل هما?ٍ دوليا?ٍ بما يمثله من خطر على أمن الدول واستقرارها ونمائها? مجددا?ٍ التزام بلاده بالعمل مع المجتمع الدولي للقضاء على هذه الآفة في جهد مشترك يأخذ في الاعتبار مصلحة كافة الأطراف وبما يحقق أمنها واستقرارها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com