ريـاضـــــة

مجلس الامناء لجوائز رئيس الجمهورية للشباب يعلن عن الفائزين بالجوائز لعام 2012

أعلن مجلس أمناء جائزة رئيس الجمهورية للشباب اليوم أسماء الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للدورة الرابعة عشر للعام 2012 .وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الامناء لجائزة رئيس الجمهورية أكد الاستاذ معمرمطهرالارياني وزير الشباب والرياضة رئيس المجلس أنه سيتم تكريم الفائزين بالجوائز للدورات الثلاث الأخيرة (2010? 2011? و2012) خلال ديسمبر القادم. موضحا أن مجلس الأمناء يسعى إلى انتظام سير الجائزة بحيث يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح بداية كل عام وتكريم الفائزين قبل نهاية العام ذاته? وقال وزير الشباب والرياضة انه تم استيعاب سبعة من الشباب في جوائز الرئيس وتوظيفهم كل في مجال اختصاصه .. مشيرابأن الغاء المنافسات التمهيدية في المحافظات والمبالغ التي كانت تخصص لها سوف تخصص لرعاية أعمال الفائزين ودعمهم وتشجيعهم على الابداع وصقل مواهبهم? مشيدا بجهود الأمانة العامة للجوائز في الارتقاء بأعمال الجائزة وقيمتها وإخراج أعمال الفائزين في كافة الدورات إلى النور من خلال إنشاء معرض دائم في مقر الأمانة العامة? لافتا إلى أن عملية منح الوظائف للشباب الفائزين يتم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.

وفي المؤتمر الصحفي أعلن الوزيرالإرياني فوزالحافظان عبدالرحمن أحمد عقيل ومحمد شمسان سلام بجائزة مجال القرآن الكريم مناصفة بينهما? فيما فاز بجائزة العلوم التطبيقية فرع علوم البيئة الشاب معاذ سعيد قحطان وذلك في مجال التخلص من النفايات المنزلية وإمكانية تدويرها والاستفادة منها? وتبلغ قيمة الجائزة لكل من هذين المجالين ثلاثة ملايين ريال. وفي مجالات الأدب والفنون التي تبلغ قيمة الجائزة لكل مجال فيها مليوني ريال? نال جائزة الشعر مناصفة كل من زياد أحمد القحم? وأروى محمد المهمة? وحصل ياسين سعيد العشاوي على جائزة مجال القصة? فيما ذهبت جائزة الفن التشكيلي لنديم خالد البدوي? وجائزة النص المسرحي مناصفة بين إسماعيل أحمد مشرعي وريم محمود الشميري. وفي مجال الغناء حصل على الجائزة مناصفة? منصور علي قائد? وعبدالروؤف سمير مثنى? فيما حجبت جائزتي مجال العلوم الطبيعية لعدم ارتقاء الأعمال إلى مستوى الجائزة ? ومجال الموسيقى لعدم اكتمال النصاب.

وحجبت جائزة رئيس الجمهورية لعام 2012 في مجالي (العلوم التطبيقية و الموسيقى ) الاول نظرا لعدم الارتقاء في الأعمال المقدمة إلى مستوى الجائزة و والثاني لعدم اكتمال النصاب

الجدير بالذكر انه تقدم للمنافسات على جوائز رئيس الجمهورية 345 متنافسا من الشباب بينهم 120 فتاة لنيل جائزة دورة 2012 في مجالاتها التسعة .

وكان مجلس أمناء الجوائز عقد اجتماعه قبل المؤتمر الصحفي أقر فيه نتائج أعمال لجان التحكيم في مختلف المجالات? وسبل تطوير الجائزة والارتقاء بها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق