حقــوق وحريـات

البترول والمعادن ترفض قرار مجلس الوزراء وتصفه بالمنتهك

استنكرت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول والمعادن قرار مجلس الوزراء بشان حظر الإضراب والاحتجاج في قطاع النفط و الغاز.. مؤكدة بانها حقوق انسانيه مشروعه لا تحظر بقرار من اي جهة كانت و تحت أي مبرر كان.
وأضافت تحضيرية البترول والمعادن في بلاغ صحفي – تلقته “شهارة نت” – واستغربت اللجنة التحضيرية موافقة وزراء حكومة التوافق المحسوبين على الثورة إصدار هذا القرار التي وصفته بالمنتهك لحقوق العمال و المخالف لكل التشريعات و القوانين المحلية والدولية المتعلقه بحقوق العمال, والمؤكدة على حقهم في تنظيم احتجاجاتهم السلمية بكل صورها.
و حذرت تحضيرية البترول و المعادن أي جهة كانت في وزارة النفط ووحداتها التابعة من استغلال هذا القرار اللاشرعي في قمع احتجاجات العاملين فيها او التحرش باتخاذ اي اجراءات تعسفية ضد الموظفين الرافضين و المعارضين لسياسات العبث و الإفساد.
كما حثت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول والمعادن كل الاشكال النقابية والعمالية في قطاع النفط و الغاز للوقوف ضد هذا القرار بكل الوسائل السلمية المشروعة , كما دعت كل الاشكال النقابية والعمالية و منظمات المجتمع المدني في الداخل و الخارج للوقوف مع العاملين في قطاع النفط و الغاز و المعادن و التضامن معهم ضد اي جهة تسعى لحرمانهم من حقهم المشروع في تنظيم احتجاجاتهم السلمية المطالبة بحقوقهم المشروعة و الهادفة لاجتثاث الفساد في هذا القطاع الحيوي الهام و ايقاف سياسة النهب و العبث بالمال العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com