أخبار اليمن

الرئيس “صالح” ورؤساء الأحزاب ووزراء في الحكومة مطـلوبون للقضاء (شاهد إعلان المحكمة)

للمرة الأولى في تاريخ اليمن والجزيرة العربية.. استدعت محكمة يمنية بصنعاء الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وكذا رؤساء أحزاب “اللقاء المشترك” ووزراء في الحكومة الحالية للمثول أمامها في قضية مرفوعة ضدهم من بعض المحاميين اليمنيين.

وبحسب إجراءات التقاضي المتبعة فقد نشرت المحكمة إعلان في صحيفة “الثورة” الرسمية امس قالت فيه “على المدعي عليهم الحضور للمثول أمام القسم المدني للرد على الدعوى المقامة ضدهم من المدعين” في القضية المدنية التي رفعها محامون يمنيون والتي لم يشر الإعلان الى طبيعتها.

وهددت المحكمة باتخاذ “الإجراءات القانونية والسير في النظر بالدعوى وفقا?ٍ للقانون في حال عدم التجاوب”.

وشملت الدعوى عددا من السياسيين والوزراء ورؤساء الأحزاب من بينهم الرئيس السابق صالح بصفته رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي? و رئيس حزب البعث قاسم سلام? وآخرون.

يشار الى ان صالح كان رئيسا لمجلس القضاء الأعلى قبل قيام الاحتجاجات التي أدت الى تخليه عن الحكم في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي اثر توقيعه على اتفاقية المبادرة الخليجية.

من ناحية اخرى فجر مسلحون مجهولون أنبوب النفط بمنطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب بشمال شرق اليمن? في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع.

وقال مصدر أمني يمني الاثنين ان مسلحين مجهولين قاموا في وقت متأخر من ليلة أمس بتفجير أنبوب النفط بوادي عبيدة في موقعين “عند الكيلو 39 و 40 “.

ولفت المصدر الى ان التفجيرين أديا الى تصاعد ألسنة اللهب في الأنبوب.

وكان أنبوب النفط في مأرب قد تعرض لتفجير مماثل الخميس الماضي بالقرب من قرية البطانة الواقعة على بعد 15 كلم جنوب شرق عتق عاصمة محافظة شبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com