فيديو واحداث مصورة

بريطانيا غزت العالم عدا 22 بلدا?ٍ

أظهرت دراسة جديدة الاثنين أن بريطانيا غزت جميع دول العالم البالغ عددها نحو 200 دولة باستثناء 22 بلدا?ٍ خلال تاريخها الطويل.

وقالت صحيفة “ديلي تليغراف”? إن الكاتب البريطاني? ستيوارت ليكوك? وضع الدراسة في كتاب تحت عنوان “جميع الدول التي غزوناها والدول القليلة التي لم نصل إليها”? بعد أن بحث في تاريخ الدول في جميع أنحاء العالم لتحديد ما إذا كانت تعرضت للغزو من قبل بريطانيا في أي مرحلة.

وأضافت أن ليكوك? الذي نشر سابقا?ٍ كتابا?ٍ عن التاريخ الروماني? بدأ سعيه غير العادي بعد أن سأله ابنه البالغ من العمر 11 عاما?ٍ عن عدد الدول التي غزتها بريطانيا? ووجد بعد عامين من البحث أن الجواب أصابه بصدمة.

ونسبت الصحيفة إلى ليكوك? قوله إنه “ص?ْعق حين وصل إلى المجموع الكلي للدول التي غزتها بريطانيا? لاعتقاده بأنه يمتلك معرفة جيدة نسبيا?ٍ? لكن كانت هناك دول لم يخطر على باله مطلقا?ٍ من قبل بأنها تعرضت للغزو من قبل بريطانيا? ما سبب صدمة له”.

ووجدت الدراسة أن بريطانيا غزت في أوقات مختلفة ما يقرب من 90% من الدول في جميع أنحاء العالم باستثناء 22 بلدا?ٍ لم تتعرض أبدا?ٍ لأي غزو من قبل البريطانيين? من بينها دول بعيدة عنها? مثل غواتيمالا وطاجيكستان وجزر مارشال? ودول قريبة مثل لوكسمبورغ.

وقالت إن الدول الـ 22 التي لم تتعرض للغزو من قبل بريطانيا هي أندورا? وبيلاروسيا? وبوليفيا? وبروندي? وجمهورية إفريقيا الوسطى? وتشاد? والكونغو? وغواتيمالا? وساحل العاج? وقرغيزستان? وليخنشتاين? ولوكسمبورغ? ومالي? وجزر مارشال? وموناكو? ومنغوليا? وباراغواي? وسا تومي وبرينسيبي? والسويد? وطاجيكستان? وأوزبكستان? والفاتيكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com