أخبار اليمن

مجلس الامن يستعرض تقرير بن عمر حول الاوضاع اليمنية في نوفمبر الجاري

قال هارديب سينغ رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي والسفير الهندي لدى الأمم المتحدة إن جدول أعمال شهر نوفمبر سيكون من بين الأكثر ازدحاما حيث سيتضمن بحث معظم القضايا الساخنة في العالم.

ويعقد مجلس الأمن الدولي خلال الشهر الحالي مشاورات حول السودان وجنوب السودان والأوضاع في اليمن? كما يعقد جلسة حول قضية ليبيا أمام المحكمة الجنائية الدولية وأخرى حول بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

ويتوقع ان يعرض مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر تقريرا الى المجلس يتضمن مخرجات مهمته الاخيرة الى اليمن ولقاءاته بعدد من المسؤولين اليمنيين والمكونات وخاصة التحضيرات الجارية لاطلاق مؤتمر الحوار الوطني المقرر خلال الشهر الجاري .
وذكر سينغ وفقا لما لموكز اعلام الامم المتحدة أنه يعتزم عقد عدد من المداولات المفتوحة حول قضايا منها القرصنة .. “نعتزم عقد مداولات حول القرصنة في التاسع عشر من نوفمبر ? ونأمل أن نتمكن من إصدار بيان رئاسي بهذا الشأن. كما سننظم مداولات حول المرأة والسلم والأمن والتي كانت تعتزم الرئاسة الغواتيمالية لمجلس الأمن في شهر أكتوبر تنظيمها ولم تتمكن بسبب عوامل معلومة? وقد اقترحنا عقد تلك المداولات في الثلاثين من الشهر الحالي.”

وقد حال إعصار ساندي دون عقد المداولات? وقد قال سفير غواتيمالا التي رأست المجلس خلال شهر أكتوبر إنه اضطر إلى إحالة عدد من القضايا التي كان من المقرر مناقشتها في الأيام الثلاثة الأخيرة من الشهر إلى الهند الرئيسة الجديدة للمجلس.

مقالات ذات صلة

إغلاق