ثقافــة وفنــون

في ختام مهرجان أعيادنا غير.. المذحجي ينتقد الجماعات المتطرفة في اليمن

استغرب الفنان نادر عبدالرزاق المذحجي من إقدام الجماعات المتطرفة دينيا?ٍ على امتهان آدمية الإنسان وارهابه بعمليات القتل والإبادة الجماعية التي تعمل على إخراج أي مرتكب ومخطط لهذه العملية من قائمة الإنسانية..

مشيرا?ٍ إن الدين الإسلامي الحنيف وكل الديانات السماوية حثت على مبدأ قبول الآخر والدعوة إليها بالحكمة والموعظة الحسنة..

جاء ذلك في كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجانات بفرقة النوادر الفنية التي ألقيت? امس? في ختام مهرجان أعيادنا غير التاسع الذي نفذته فرقة النوادر الفنية على مسرح حديقة السبعين بصنعاء واستمر ستة أيام..

وفي ختام المهرجان الذي ناقش ست قضايا كان آخرها قضية التعايش والتسامح وترسيخ قيم السلام لقبول الآخر? قالت الزميلة سارة البعداني إن المجتمع اليمني بحاجة لنبذ مظاهر العنف والتطرف? لاسيما بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن..

مشيرة إن المهرجانات العيدية لا تقتصر على رسم الابتسامة فقط? إنما يتعدى ذلك تقديم رسائل توعوية للحاضرين? شاكرة الجهة المنظمة لهرجان أعيادنا غير الذي يناقش كل يوم قضية تهم الشارع اليمني والإنسان بشكل عام..

وقال الفنان سلطان الجعدبي إن الشعور بالإنسانية وقيمة الفرد? لا يأتي إلا عبر التعايش المجتمعي والتسامح بين الجماعات والأفراد وترسيخ قيم المحبة والسلام لقبول الآخر كيفما كان فكره أو شكله أو معتقده..

وأشار الفنان إبراهيم الأشموري إن الأعمال الفنية تهدف بشكل مباشر أو غير مباشر لغرس قيم السلام? ولكن الرسالة قد لا تكون واضحة في أحايين كثيرة..

هذا وقد تم استضافة فرقة “على بعد ثلاثة أمتار” التي تغني من أجل الحب والسلام? وقدمت عددا?ٍ من أغاني السلام? كما تم تقديم عروض رياضية وألعاب قوى لعدد من الفرق الخاصة بالعروض..

جدير بالذكر أنه تم تكريم الجهات المانحة والداعمة لتنظيم المهرجان الذي نفذ بتشجيع من قيادة أمانة العاصمة وبدعم شركة سبأفون وعددا?ٍ من الشركات الراعية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com