أخبار اليمن

تعز: محاكمة أربعة وحوش بينهم شيخ المنطقة بتهمة اغتصاب طفلة

تبدأ محكمة يمنية في محافظة تعز (جنوب صنعاء) بعد اجازة العيد في محاكمة أربعة أشخاص بتهمة اغتصاب طفلة عمرها (14 عاما) في منتصف الشهر الجاري.

وقال مصدرفي نيابة محافظة تعز لـصحيفة «الراي» ان المتهمين فارون من العدالة وستتم محاكمتهم غيابيا بعد ان تم التعميم بأسمائهم? منهم شخص يعمل كما يطلق عليه يمنيا بعاقل الحارة أي (عمدة الحي أو الحارة).

ووفقا لحيثيات التحقيق الاولية فان عمدة الحي الذي يعتبر مسؤولا عن حماية الحارة او الحي استغل فقر الفتاة لإيهامها بأنه سيزودها بعمل ومواد غذائية وأحد المجرمين أوهمها بالزواج? ولما أدخلت إلى احدى الغرف أعطوها حبة مخدرة على انها ستجعلها سعيدة? لكونها واثقة بعاقل الحارة أي العمدة صدقت كلامه.

من جانبه? اوضح لـ «الراي» محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل انه شخصيا يتابع القضية وانه طالب برفع تقرير له? حتى تتم سرعة البت في التحقيق و أي قضية اغتصاب أو جريمة شرف تقع في تعز ليأخذ المجرمون جزاءهم.

وقال: اني اعتبر تعز بيتي الأكبر وأبناءها أهلي وأسرتي ومن يتعرض لأذى يمسني شخصيا?ٍ وأنا على متابعة مستمرة لهذه القضية وكل القضايا.

وتزايدت حوادث الاغتصاب في اليمن بشكل عام بعد حدوث انفلات امني في عدد من المحافظات نتيجة الاضطرابات السياسية عام 2011

يشار إلى أن القانون اليمني يعتبراعمارما بين (3 و16) عاما طفلا? وحينما يبلغ 18 عاما يحق له الحصول على الهوية? ويعتبر هنا عاقلا بالغا?ٍ مكلفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com