ثقافــة وفنــون

ثالث أيام مهرجان أعيادنا غير: العاصمة لن تشهد أي إضراب لعمال النظافة في ظل بقاء هلال

قال محمد المرزوقي رئيس نقابة عمال البلدية? اليوم بصنعاء? أن العاصمة لن تشهد إضرابا?ٍ لموظفي البلدية في ظل بقاء عبدالقادر هلال أمينا?ٍ للعاصمة..

مضيفا?ٍ أن أمين العاصمة قام بتسهيل ومساعدة عمال البلدية من خلال نزوله المستمر للأسواق وقام بخلق وعي بأهمية نظافة العاصمة والحفاظ على منظرها..

جاء ذلك خلال اليوم الثالث من أيام مهرجان أعيادنا غير بنسخته التاسعة والذي يخصص كل يوم قضية للحديث عنها لخلق وعي مجتمعي بالقضايا التي تهم المواطن اليمني واليمن ككل..

وطالب الحاضرين من نقابة عمال البلدية التخاطب مع أمانة العاصمة لتفعيل البنود المتوفرة في القانون لمعاقبة من يقدم على رمي المخلفات أو تشويه المناظر الأماكن العامة? كما طالبوا بعودة براميل القمامة ووضعها بأماكن مخصصة في المناطق التي لا تصل إليها قلابات القمامة..

من جهته قال الفنان نادر المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان أعيادنا غير التاسع أن العاصمة تعاني من تكدس الأوساخ والقمامة في عديد من المناطق المتفرقة ونعمل على تحميل أمانة العاصمة وعمال البلدية المسئولية متناسين أننا من يرمي تلك المخلفات دون أي شعور منا بتقديم أي مساعدة للحفاظ على النظافة..

مشيرا?ٍ أن أمين العاصمة يزور الأسواق بشكل مستمر ويشارك في حملات نظافة متعددة ليعمل على رفع مستوى الوعي البيئي لدى أوساط أصحاب المحال التجارية والبسطات والباعة المتجولين والالتزام بأهمية النظافة والحفاظ عليها وعدم رمي النفايات في الشارع العام..

وأضاف “لعل من أهم الأسباب التي تؤدي لتكدس القمامة في الشوارع هي غياب ثقافة النظافة والتي تبدأ في البيت والمدرسة? وتنتهي حين يصبح المواطن جزءا?ٍ من عملية النظافة والمظهر الجمالي لبلدته أو قريته”..

وخلال المهرجان تم تكريم 30 موظفا?ٍ من عمال حديقة السبعين وذلك لدورهم الإيجابي في الحفاظ على منظر الحديقة..

الجدير بالذكر أن المهرجان تنظمه فرقة النوادر الفنية على مسرح حديقة السبعين بصنعاء? ويأتي بتشجيع كبير من قيادة أمانة العاصمة وبرعاية شركة سبأفون وعدد من الشركات التجارية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com