أخبار اليمن

مصرع ضابط كبير بوزارة الدفاع في نقيل سمارة

قالت مصادر رسمية يمنية إن ضابطا?ٍ كبيرا?ٍ في وزارة الدفاع لقي مصرعه أمس إثر حادث مروري وقع بمحافظة إب إلى الجهة الجنوبية من العاصمة صنعاء.وأوردت المصادر أن مساعد مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية العميد الركن/ محمد قائد أحمد سعيد توفي أمس في حادث مروري? في نقيل سمارة بمحافظة إب أثناء سفره لقضاء إجازة العيد.

وأصدرت وزارة الدفاع اليمنية بيان نعي قالت فيه إن العميد الركن/ محمد قائد أحمد سعيد ـ مساعد مدير دائرة العمليات الحربية ـ انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس إثر حادث مروري مؤلم في نقيل سمارة عن عمر ناهز 60 عاما?ٍ.

وأشار بيان النعي ـ الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ـ إلى أن الفقيد تقلد عددا?ٍ من المناصب القيادية أهمها قائد محور وصابين? قائد اللواء 131 مشاه? قائد الدفاع الجوي في الفرقة الأولى مدرع وأخيرا?ٍ مساعد مدير دائرة العمليات الحربية.. كما منح الفقيد عددا?ٍ من الأوسمة منها وسام الثورة ووسام الشجاعة.

إلى ذلك قال مركز الإعلام الأمني إن 12شخصا?ٍ توفوا وأصيب 31آخرون بإصابات مختلفة في 17حادثا مروريا?ٍ عشية عيد الأضحى المبارك في عدد من طرقات محافظات الجمهورية.

ووفقا?ٍ لمركز الإعلام الأمني فإن حوادث السير وقعت بمحافظات إب وذمار وأبين وعمران والحديدة توزعت على 9 حوادث صدام مركبات نجم عنها وفاة 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين? وحادثتي انقلاب سيارات أودت بحياة5 أشخاص وإصابة 3 آخرين? و6 حوادث دهس مشاة أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين.

وحسب مركز الإعلام الأمني فإن أسباب وقوع الحوادث? السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والخطر? وإهمال السائقين والمشاة? إضافة إلى تعاطي القات واستخدام الهاتف أثناء قيادة المركبات? وأسباب أخرى تأتي في مقدمتها الصلاحية الفنية للطرقات? وإهمال الصيانة الفنية والدورية للمركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com