الصحــافــة والإعلام

“شهارة نت” يشارك في المهرجان التضامني مع الشعب الفلسطيني

انطلقت فعاليات الحملة الإعلامية للأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني المقرر عقده في 11-15 من تشرين الثاني 2012? في فلسطين, والذي يشارك فيه موقع “شهارة نت” من خلال موفدها إلى فلسطين الزميل ربيع شاكر نائب رئيس التحرير.
وتتضمن فعاليات الأسبوع الوطني التي يدشنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس باحتفالية كبيرة يحضرها العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية الفلسطينية والعربية, على العديد من البرامج الشبابية.
وكان اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني? دشن فعاليات الحملة الإعلامية بمؤتمر صحفي تحدث فيها عن وجود قرار سياسي حول تنظيم الأسبوع الوطني للشباب في الأراضي الفلسطينية في نسخته الأولى? وهو الحدث الأهم في تاريخ عملنا خلال السنوات الأخيرة.
وبين الرجوب “أن الأسبوع الوطني يرتكز على إجماع وطني فلسطيني وعلى حراك شعبي? ويركز على الدور المهم للشباب الفلسطيني في العمل الوطني? وروح العمل التطوعي التي تعبر الأساس في تفعيل المجتمع المحلي بكل فئاته”.
كما بين الرجوب أن هذا الأسبوع سيتخذ الطابع الوطني الفلسطيني في كل مجالاته وفعالياته? بعيدا?ٍ عن الفصائلية? ويحق للجميع المشاركة فيه? وهو حراك شعبي فيه شمول جغرافي وسياسي واجتماعي موحد.
وأوضح الرجوب أن اليوم الأول في فعاليات الأسبوع هو يوم للرئيس الراحل ياسر عرفات? سيعرض خلاله الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وما قدمه الراحل ياسر عرفات في تاريخ الشعب الفلسطيني الحافل.
أما اليوم الثاني فهو يوم للثقافة الوطنية ويشمل النشاطات الثقافية والعلمية في المدارس والجامعات ومختلف المواقع في محافظات الوطن.
وفي اليوم الثالث سيتم تخصيصه للتكافل المجتمعي? حيث يشمل ثلاث فئات مجتمعية? تتضمن زيارة لجميع أسر الشهداء? والأسرى والمعتقلين? والمتضررين من الاستيطان والجدار.
أما اليوم الرابع فيشمل نشاطات فنية وثقافية ورياضية وكشفية في جميع محافظات الوطن.
وأشار الرجوب في حديثه إلى “انه سيتم تشكيل لجان مركزية فاعلة في جميع المحافظات? واعتماد قاعدة اختيار الأشخاص على أساس الكفاءة والروح التطوعية? والتعامل مع كل محافظة وفق خصوصيتها”.
وبين الرجوب “أن هناك مشاركة من عدد كبير من الدول? وسينظم العديد من الأشقاء العرب والمتضامنين الأجانب للفعاليات”.
وتم خلال المؤتمر عرض مجموعة من النماذج الإعلامية المصورة حول الأسبوع الوطني للشباب, وسيتم بث الحملات الدعائية في وسائل الإعلام المختلفة? بالإضافة إلى ملصقات في جميع محافظات فلسطين.
وكان “شهارة نت” تلقى دعوة رسمية من القائمين على المهرجان للمشاركة في فعاليات المهرجان الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com