فيديو واحداث مصورة

بالصوت والصورة.. رئيس الوزراء التركي وهو يرتل القرآن الكريم بصوت عذب

أشاد عدد من مشايخ مصر بقراءة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للقرآن الكريم والمنتشرة عبر اليوتيوب? معتبرين انها من القراءات «المستحسنة والمتزنة» لكتاب الله? وفقا لوكالة «الأناضول» للأنباء.

وفي تعليقه على ما سمعه من تلاوة لأردوغان المتضمنة سور الانفطار والملك والفاتحة? قال فرج الله الشاذلي القارئ بالإذاعة والتلفزيون بمصر ان تلاوة أردوغان تضمنت «أحكام التجويد بإتقان عال مع جودة في مخارج الألفاظ مستخدما المقامات الموسيقية العربية التي تأخذ بلب السامع وهو مقام العجم? ولا بأس من تداولها ونشرها في وسائل الاستماع المعروفة».

من جانبه? اعتبر الشيخ ضياء الناظر القارئ بالإذاعة المصرية ان قراءة أردوغان للقرآن الكريم «قراءة جيدة وبها اتزان موضوعي? وانه قياسا على القراءات التركية ووفقا لمنطوق الحروف باللهجة التركية هي قراءة متزنة».

وأضاف الشيخ ضياء ان مخارج الحروف في قراءة أردوغان التي هي على قراءة حفص «سليمة وهي بالنسبة لشخص لغته العربية ليست اللغة الأم ولهجته تركية جيدة جدا حيث ان اللهجة دائما تغلب على الطابع الكلامي? وكل بلاد لها لهجة»? معتبرا ان قراءة رئيس الوزراء للقرآن هي «قراءة حفص? وتقترب من حد مهارة المجيدين لقراءة القرآن».

للأستماع لصوت اردغان في قراءة سورة الفاتحة وجزء من البقرة          إضغط هنا

للأستماع لصوت اردغان في قراءة سورة تبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com