الصحــافــة والإعلام

منع العريفي من الظهور على القنوات التلفزيونية

أثارت التصريحات التي اطلقها الداعية الإسلامي المعروف الشيخ محمد العريفي على حسابه في تويتر حين قال “إن أمير دولة الكويت غير جامع لشروط الولاية وأن الكويتيين (الاحرار) لهم حق مشروع في التظاهر”.. أثارت الكثير من ردود الفعل محليا?ٍ وخليجيا?ٍ? فبعد عاصفة الهجوم التي شنها عليه مغردون كويتيون? تنوي السلطات الإماراتية منعه من الظهور على قنواتها التلفزيونية? بحسب ما ذكر موقع “إيلاف” الإخباري.

ويأتي منع الإمارات للداعية السعودي ضمن سلسلة ملاحقاتها للناشطين من الاخوان المسلمين ? حيث من المرجح أن يصدر القرار وبالتحديد في دبي بمنعه من المشاركة في برامجها التلفزيونية والفتوى بعد مطالب كثير من المغردين الاماراتيين بايقاف برنامجه قائلين “اوقفوا العريفي عن تلفزيون دبي”.

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين على منع الكاتب الكويتي سعد بن طفلة العجمي من الكتابة في جريدة الاتحاد الاماراتية التي مقرها ابوظبي معللة إيقافه برغبة قراء الصحيفة.

وكان الدكتور محمد العريفي قد قال على صفحته على موقع تويتر ان “امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح غير جامع لشروط الولاية? وان الحراك الكويتي الحر الذي اجتمع علماء الكويت على تأييده واجتمع الرافضه على انكاره? هو حراك سلمي جائز? واسلوب شرعي للمطالبة بالحق”. واضاف العريفي “اقول لمن ينكر على الكويتيين الاحرار من خرج بسلاحه على امام شرعي فيجب حواره قبل قتاله.. فكيف بمن يطالب سلميا ضد امام غير جامع لشروط الولاية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com