أخبار اليمن

عقب إنفجار مخزن الصواريخ.. الفرقة الأولى ت?ْخلي مخازنها من السلاح ومخاوف من مصادرتها

أكد شهود عيان أن عمليات إجلاء كبيرة لأسلحة وذخائر تتم الآن من مقر الفرقة الأولى “مدرع” إلى مخازن في النهضة وحي الأندلس وذهبان.

وقال شهود العيان: إن سيارات نقل عسكرية كبيرة شوهدت قبل قليل تغادر مقر الفرقة الأولى “مدرع” وسط حراسة مشددة من عدد من الأطقم العسكرية .

وحذر مراقبون من إقدام قيادة الفرقة ممثلة باللواء المنشق علي محسن الأحمر على استغلال واقعة التفجير في أحد مخازن السلاح التابعة للفرقة لنهب باقي الذخائر والأسلحة المكدسة في المخازن وتوزيعها على جماعات متشددة ومليشيات تخريبية .

و أفاد مصدر عسكري في تصريح سابق لـ “المؤتمرنت” أن الانفجار الذي أجهز على أحد مخازن السلاح الأربعة في الفرقة جاء قبل يومين فقط من نزول لجنة عسكرية من وزارة الدفاع لحصر أسلحة وعتاد الفرقة الأولى “مدرع” والذي كان مقرر أن يتم السبت القادم.

وكان مصدر في الفرقة الأولى “مدرع” كشف عن معلومات خطيرة تتعلق بواقعة تفجير أحد مخازن الأسلحة في الجهة الشمالية من مقر الفرقة الأولى “مدرع” والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عسكريين ومدنيين وأضرار مادية كبيرة في منازل مواطنين يقطنون الأحياء المحيطة بالفرقة .

وأبان المصدر لـ”المؤتمرنت” أن انفجار مخزن السلاح عمل “متعمد” سبقته تحركات وترتيبات في الأيام القليلة الماضية لمسها كل ضباط وأفراد الفرقة وتمثلت في عمليات نقل كبيرة لأسلحة وذخائر من مقر الفرقة نجو جهات غير معلومة?وهو ما برر في حينه بأنه استباق لنزول لجان من وزارة الدفاع واللجنة العسكرية لحصر وتوثيق مختلف قطاعات القوات المسلحة تمهيدا لعملية هيكلة القوات المسلحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com