أخبار اليمن

في تقرير رسمي: قوات الفرقة تروي تفاصيل حادث الإنفجار وأسماء الضحايا (مقاطع فيديو )

أصدرت الفرقة الأولى مدرع تقريرا?ٍ أوليا?ٍ عن حادثة انفجار الصواريخ التي حدثت ظهر اليوم ? تناولت فيه ملابسات وقوع الحادثة ? مرفقا?ٍ بكشف الضحايا من الجنود والمواطنين ? مؤكدة في الوقت ذاته ان التحقيقات ما تزال جارية.

وقال التقرير الذي نشره "موقع أنصار الثورة" التابع للفرقة ان الانفجار أدى لسقوط شهيد واحد من المواطنين وجرح ثلاثة عشر شخصا?ٍ "تسعة جنود وأربعة مواطنين".

وأضاف " إنه وفي الساعة العاشرة والنصف من يومنا هذا الخميس 18/10/2012م حدث انفجار في مخزن أرضي للصواريخ من نوع "بي إم 21" بميدان ضرب النار في معسكر السبعين قيادة الفرقة الأولى مدرع الأمر الذي أثر على بقية الصواريخ وأدى إلى نشوب حريق فيها? وتم التعامل مع الحريق بالتعاون مع رجال الأمن والإطفاء حتى أخمد الحريق كاملا?ٍ في وقت قياسي"

أسماء الشهداء والجرحى في حادث انفجار الصواريخ ليوم الخميس 18/10/2012م

م الاســـــم  الحالة   ملاحظات

1.         يعقوب محمد صالح الضبيبي شهيد      مواطن

2.         عبدالسميع الجابري  جريح جندي

3.         يحيى عبدالله ناصر مثنى جريح          جندي

4.         نبيل أحمد علي صالح الدمامي جريح    جندي

5.         سمير عبدالله محمد سعيد جريح           جندي

6.         محمد علي حزام المعمري جريح         جندي

7.         يوسف يحيى ديدع   جريح    جندي

8.         إبراهيم عبده محمد المساح جريح         جندي

9.         عبدالله مسعور عزي العرج جريح        جندي

10.       ماجد غازي ناصر سلعان جريح          جندي

11.       زهرة عبده عاطف جريحة    مواطنة

12.       يحيى يحيى إبراهيم  جريح    مواطن

13.       عبدالله علي أبو صلاح جريح مواطن

14.       محمد هيال الشرعبي جريح   مواطن

وكانت  أعمدة الدخان تصاعدت في أنحاء متفرقة من سماء النصف الشمالي من العاصمة اليمنية صنعاء? عقب سلسلة انفجارات متواليةوقعت في معسكر الفرقة الأولى مدرع? بالتزامن مع عشرات القذائف الصاروخية التي تطايرت من داخل أسوار المعسكر? وأمطرت الشوارع والأحياء السكنية المحيطة? مخلفة عددا من القتلى والمصابين? معظمهم من المدنيين.

قائد عسكري بالفرقة الأولى مدرع اكتفى بالقول بأن الحادث كان نتيجة ماس كهربائي في أحد مخازن الأسلحة? ما أدى إلى اندلاع ألسنة اللهب وتصاعد الدخان الكثيف في المعسكر.

ولم يشر المصدر العسكري إلى الأسباب التي أدت إلى انطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية بشكل عشوائي في أنحاء متفرقة صوب جامعة الإيمان والأحياء المجاورة للفرقة, مكتفيا بنفي سقوط أي قتلى بين جنود وضباط الفرقة? رغم أن هناك معلومات تشير إلى أن هناك جنديا من بين 4 قتلى سقطوا جراء الحادث? الذي تسبب أيضا بإصابة 11 مدنيا آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com