أخبار اليمن

نفى مقتل الشهري: تنظيم القاعدة في اليمن يحتج على وزارة الداخلية ويزودها بأسماء القتلى

نفى تنظيم القاعدة بجزيرة العرب في اليمن? اليوم السبت ? نبأ مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سعيد الشهري.

وأكد بيان للقاعدة أنه لا صحة لهذه الأنباء? مشيرا إلى أن سعيد الشهري المكنى بـ”أبو سفيان الأزدي” لم يقتل وما زال على قيد الحياة.

وكشف التنظيم? في تسجيل مصور (فيديو)? أن الأنباء التي كانت قد تحدثت في التاسع من شهر سبتمبر الماضي عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سعيد الشهري لا صحة لها وأنه لم يقتل وما زال على قيد الحياة.

وأظهر التسجيل أن شخصا أخر من عناصر القاعدة يدعى “أبو محمد الشهري ” هو الذي قتل في أحدى الغارات الأمريكية وليس “أبو سفيان الأزدي.

وأوردت القاعدة ?وفقا للبيان? أسماء 19 عنصرا من أعضاء تنظيم القاعدة الذين قتلوا في ثلاث غارات نفذتها طائرات أمريكية من دون طيار في محافظات مأرب وشبوه وحضرموت.

وأوضح بيان القاعدة أن وزارة الداخلية أعلنت في 14 مايو الماضي قائمة بأسماء 16 شخصا قالت أنهم من عناصر القاعدة قتلوا بغارتين جويتين قبل يومين من ذلك التاريخ في محافظتي مأرب وشبوة من بينهم ستة أشخاص لقوا مصرعهم في غارة جوية في منطقة حصون آل جلال بمديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وأشار البيان إلى أن معلومات وزارة الداخلية لم تكن دقيقة في مجملها إذ أن أربعة من بين أسماء القتلى التي أعلنتها لم تكن صحيحة بالإضافة إلى أنها لم تذكر اسمي اثنين قالت أنهما يحملان الجنسية السعودية احدهما تبين في التسجيل الذي نشرته القاعدة أنه “أبو محمد النجدي”.

وكان وزير الداخلية اليمني اللواء عبدالقادر قحطان شكك في صحة المعلومات التي تحدثت عن مقتل نائب زعيم جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد الشهري.

وقال وزير الداخلية قحطان في تصريحات صحيفة “إنه ليس لديه المعلومات الموثوقة عن مقتل الشهري في قصف للطيران اليمني على مواقع لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت”? مضيفا “إذا أردتم معرفة المعلومات فتابعوا موقع وزارة الدفاع اليمنية للتأكد من صحة الخبر ومصدره”.

مقالات ذات صلة

إغلاق