أخبار اليمن

رئيس المشترك : صادق الأحمر لا يريد مؤتمر الحوار.. والأولى بسط نفوذ الدولة في الحصبة

استنكر الرئيس الدوري لتكتل أحزاب اللقاء المشترك في محافظة صعدة تهديدات صادق الأحمر للجنوبيين والحوثيين بالحرب معتبرا?ٍ إياها تصريحات طائشة وغير مسئولة.

وقال أمين عز الدين في اتصال أجرته معه صحيفة (اليمن اليوم) : “المطلوب أن تعمل ك القوى السياسية جاهدة من أجل تهيئة الأجواء وخلق المناخ الملائم لعقد مؤتمر الحوار الوطني المرتقب وضمان مشاركة الحراك الجنوبي والحوثيين ومختلف القوى غير الموقعة على التسوية السياسية”.

وأضاف: “إن إي تصريحات من هذا الطرف أو ذاك ينبغي أن تصب في صالح التهيئة للحوار وضمان نجاحه في استفزاز الآخرين”.

وقال أمين عز الدين: “إن مثل تصريحات صادق الأحمر التي هدد فيها الجنوبيين بالحرب إذا لم يشاركوا في الحوار الوطني لا تخرج من شخص لا يريد للحوار الوطني أن يتم وإذا تم فهو لا يريد لع النجاح وليس لديه أدنى حرص لمشاركة الحراك”.

وعن دعوات بعض أطراف المشترك للحرب في صعدت تحت مبرر بسط نفوذ الدولة في مختلف المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي قال الرئيس الدوري للمشترك وأمين سرد التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بصعدة في حوار لـــ(اليمن اليوم) ينشر السبت: “يكفي صعدة الست الحروب التي أهلكت الحرث والنسل وفرقت الأسر ومزقت الأجساد”.

وأضاف: “أما حكاية بسط نفوذ الدولة فإن الأولى هو بسطها في العاصمة صنعاء وتحديدا?ٍ في في حي الحصبة وأحياء أخرى”? مشيرا?ٍ إلى أن محافظة صعدة تعيش حياة طبيعية تفوق أية محافظة? وتابع: “أما ما يقال عن تسلط الحوثيين على غيرهم في صعدة فهو كلام غير صحيح وتروج له بعض الأطراف لأغراض تخصها”.

وأضاف: “نحن أحزاب المشترك في صعدة مقراتنا مفتوحة ونمارس فعالياتنا بشكل طبيعي وكل المؤسسات الحكومية تعمل حتى عندما أغلقت نظيراتها في صنعاء? ومعسكرات الجيش والأمن تعيش أوضاعا?ٍ أفضل من غيرها في المحافظات الأخرى? وأفرادها يتنقلون بكامل حريتهم”.

وفسر دعوة البعض في المشترك بسط نفوذ الدولة في صعدة بأنها دعوة للحرب وزاد: “الذين يدعون إلى ذلك المستفيدون من الستة الحروب السابقة وهم الذين لا يريدون لليمن أن تهدأ وأن ينعم أبناءها بالسلام” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com