أخبار اليمن

صحيفة خليجية تكشف عن إستثناء قائدا الحرس والفرقة من هيكلة الجيش اليمني

كشفت مصادر مقربة من اللجنة العسكرية المكلفة بإعداد خطة إعادة هيكلة الجيش اليمني? عن إقرار اللجنة لمعايير وضوابط جديدة وغير مسبوقة ستتضمنها لائحة تنظيمية ضمن خطة إعادة هيكلة الجيش والأمن تقضي بفرض نظام التدوير الوظيفي بدءا?ٍ من مطلع العام المقبل? وتحديد أربع سنوات كسقف زمني أقصى لفترة ولاية القيادات العسكرية في الوحدات كافة الأمنية والعسكرية .

و نقلت صحيفة الخليج الإماراتية عن تلك المصادر قولها إنه سيتم البدء بتنفيذ خطة إعادة هيكلة الجيش بشكل عملي بدءا?ٍ من مطلع العام المقبل? مشيرة إلى أن ثمة مقترح بإرجاء تدشين الهيكلة حتى الانتهاء من عملية إعداد الدستور الجديد بحيث يتضمن مادة تحدد بوضوح مهام الجيش والأمن .

وأشارت المصادر إلى أن بقاء القيادات العسكرية والأمنية كقائد الحرس الجمهوري والمنطقة الشمالية والغربية? على رأس أبرز الوحدات الأمنية والعسكرية? لن يكون مؤثرا أو عائقا في بدء عملية إعادة هيكلة الجيش? كون هؤلاء بموجب اللائحة التنظيمية الجديدة لفترة الولاية العسكرية لن يستمروا في مناصبهم سوى للفترة الزمنية المحددة باللائحة المقترحة .

ورجحت المصادر أن يصدر الرئيس هادي قرارات رئاسية إضافية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن تقضي بإحداث المزيد من التغييرات والتنقلات في أوساط القيادات العسكرية والأمنية وتقليص عدد القوات المنضوية في إطار وحدات عسكرية كالحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع عبر إدماج بعض الأولوية التابعة لهما إلى وحدات عسكرية أخرى تابعة للمناطق عسكرية وليس لها أي تواجد في عواصم المدن الرئيسة في البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com