عربي ودولي

مصر.. أكثر من 100 مصاب في اشتباكات بميدان التحرير في جمعة “كشف الحساب”

اعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الجمعة 12 اكتوبر/تشرين الاول ان 110 اشخاص اصيبوا بجروح في اشتباكات وقعت بميدان التحرير وسط القاهرة بين المتظاهرين المؤيدين لجماعة “الاخوان المسلمين” والمعارضين لها من الليبراليين واليساريين.

وافادت مراسلة قناة “روسيا اليوم” من القاهرة بان انصار “الاخوان المسلمين” انسحبوا من الميدان بعد الاشتباكات التي استغرقت أكثر من 7 ساعات دون تدخل قوات الامن. واضافت ان الاحداث انتقلت الى ميدان عبد المنعم رياض حيث اضرم المتظاهرون نيرانا في سيارتين لانصار “الاخوان” دون وقوع اصابات لانهما كانتا خاليتين من الركاب.

واشارت الى ان انصار “الاخوان المسلمين” انهوا منذ قليل وقفتهم الاحتجاجية امام دار القضاء? حيث كانوا يطالبون باقالة النائب العام الذي يتهمه مؤيدو “الاخوان” بالتهاون في التحقيقات في قضية قتل المتظاهرين? علما بان محكمة جنايات القاهرة حكمت ببراءة المتهمين في قضية “موقعة الجمل” المدوية.

والجدير بالذكر ان الرئيس المصري محمد مرسي اصدر يوم الخميس قرارا بتعيين النائب العام المستشار عبد المجيد محمود سفيرا لمصر بالفاتيكان? وإبعاده عن منصب النائب العام? لكن النائب العام رفض هذا القرار.

وفي وقت سابق من هذا اليوم كانت الجبهة الحرة للتغير السلمي وتحالف القوى الثورية قد نددا بما وصفاه بـ “البلطجة السياسية التى قامت بها جماعة “الإخوان المسلمين” بالتعدى على أعضائهما وشباب الثورة وإصابة بعضهم? وتكسير المنصة الرئيسية للقوى الثورية فى جمعة “كشف الحساب” او كما يطلق عليها البعض جمعة “محاسبة الرئيس” اليوم 12 أكتوبر/تشرين الأول.

“روسيا اليوم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com