الصحــافــة والإعلام

حرمان القنوات المصرية الخاصة من كعكة الإعلانات

قالت مصادر صحافية مصرية إن رئيس الوزراء هشام قنديل وافق على طلب وزير الإعلام بحرمان وسائل الإعلام والفضائيات الخاصة من جميع الإعلانات والحملات الدعائية التي تخص الوزارات ومؤسسات وأجهزة الدولة الرسمية تحت شعار “تلفزيون الدولة أولى”.

ونشرت جريدة “اليوم السابع”? الأربعاء? النص الكامل لخطاب وزير الإعلام الذي حمل رقم صادر 1091 من سكرتارية مكتب وزير الإعلام بتاريخ 17 سبتمبر/أيلول 2012متضمنا?ٍ تأشيرة رئيس الوزراء التي تؤكد موافقته على نشر الخطاب لجميع الوزارات للإحاطة.

وجاء في نص الخطاب أنه “في إطار حرص وزارة الإعلام (اتحاد الإذاعة والتلفزيون) على تقديم أفضل خدمة للحملات الإعلامية التي تقوم بها الجهات والأجهزة الرسمية بالدولة? فقد أقر اتحاد الإذاعة والتلفزيون سياسة جديدة يتم بموجبها قيام وكالة صوت القاهرة للإعلان التابعة للاتحاد بتقديم عروض خاصة لتنفيذ الحملات المشار إليها بتسهيلات وأسعار تنافسية غير مسبوقة? بما يحقق أعلى نسبة انتشار للحملات القومية التي تنظمها الوزارات والهيئات والأجهزة والشركات التابعة للدولة بأقل تكلفة ممكنة توفيرا?ٍ لنفقات هذه الجهات”.

وطلب الخطاب من رئيس الوزراء إصدار توجيهاته “للوزارات والأجهزة الحكومية باقتصار إعلاناتها على التلفزيون الرسمي للدولة? حيث لوحظ في الآونة الأخيرة قيام تلك الجهات بتنفيذ الإعلانات الخاصة بها على الفضائيات الخاصة ما يضي?ع على التلفزيون الرسمي للدولة أحد الموارد المالية المهمة التي تساعده على أداء رسالته الإعلامية? والقيام بدوره الوطني على الوجه الأكمل”.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com