أخبار اليمن

عمران: تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق مدانين بالقتل

جرى بساحة السجن المركزي في مديرية عيال سيريح بمحافظة عمران ?حيث نفذ حكم القصاص الأول بحق المدعو(مطهر علي عيضه )البالغ من العمر27عاما?ٍ لقتله ظلما?ٍ وعدوانا?ٍ المواطن حسين محمد عبيد …

فيما نفذ حكم القصاص الشرعي الثاني بحق القاتل (غماري أحسن يحيى غماري)50عاما?ٍ – لقتله دون وجه حق شرعي المجني عليه المواطن علي علي السوادي.

وبحسب إدارة السجن فإن تنفيذ حكمي القصاص الشرعي بحق القاتلين جاء بناء على الأحكام الابتدائية الصادرة من المحكمة الجزائية أيدتها محكمة الاستئناف وأقرتها المحكمة العليا وبعد مصادقة رئيس الجمهورية عليها .

حضر تنفيذ الحكمين ممثلين عن المحكمة والنيابة والأمن بالإضافة إلى أولياء دم المجني عليهما .

من جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية البرح محافظة تعز القبض على أحد العناصر الإجرامية الخطرة? قالت عنه الأجهزة الأمنية بأنه متهم بعدد من الجرائم منها الاختطاف والتقطع وإطلاق النار والاغتصاب ? وصدرت بحقه عددا?ٍ من أوامر الضبط القهري من النيابة.

وأوضحت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني إن المتهم هو في الـ30 من عمره واسمه (جميل ? ع?ن? ديبوع) وقد تم ضبطه من قبل أمن مديرية البرح بالاستعانة بطقمين من اللواء 33 وبعد تبادل إطلاق النار معه.

قائلة بأن المتهم من العناصر الإجرامية الخطرة وهو مطلوب في عدد من القضايا الأمنية والجنائية كان آخرها اختطافه الأسبوع الماضي لفتاة شابه مع أمها وقيامه باغتصاب الفتاة أمام والدتها التي ربطها بحبل إلى شجرة.

إلى ذلك ذكرت الشرطة في مديرية الظهار بمحافظة إب إنها وفي إطار حملة قامت بها أمس لضبط المسلحين والمطلوبين جنائيا?ٍ من أرباب السوابق ضبطت بسوق القات في المديرية مطلوبا?ٍ جنائيا?ٍ يدعى (م?س?الجيش) 27 عاما?ٍ ?موضحة أن المتهم قاوم رجال الأمن أثناء محاولة ضبطه?وأطلق النار من بندقية آلية كانت بحوزته ما أدى إلى إصابة أحد الجنود بطلقة نارية في فخذه الأيمن.

هذا وقد قامت الشرطة في مديرية الظهار بإحالة المتهم المضبوط لإجراءات التحقيق ?فيما أسعفت الجندي المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مركز الاعلام الامني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com