ريـاضـــــة

اليوم بصنعاء.. توقيع عقد المدرب البلجيكي في مؤتمر صحفي باتحاد القدم

يعقد رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي ظهر اليوم الثلاثاء مؤتمرا?ٍ صحفيا?ٍ بمقر الاتحاد بصنعاء بحضور ممثلي مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعربية المسموعة والمقروءة والمرئية ? والذي يتم خلاله توقيع عقد المدرب البلجيكي توم سينتفيت لتولي مهام قيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة ? واستعراض خطة إعداد المنتخب للاستحقاقات الخارجية المقبلة وفي مقدمتها بطولة غرب آسيا السابعة بالكويت وخليجي 21 بالبحرين.

ويأتي توقيع العقد التدريبي مع المدرب البلجيكي بعد سلسلة من الاجتماعات والنقاش المستفيض بين اتحاد القدم والمدرب وصولا?ٍ إلى صيغة نهائية حول بنود العقد الذي يقضي بإيكال مهمة قيادة المنتخب الوطني للمدرب توم سينتفيت لمدة عام من تاريخ توقيع العقد قابلة للتجديد بموافقة الطرفين مقابل راتب شهري لا يتجاوز عشرة آلاف دولار بعد خصم الضرائب مع استبعاد أي بند جزائي في العقد التدريبي الأمر الذي يتيح لأي من الطرفين حرية فسخ العقد بأسباب مبررة.

وكان اتحاد كرة القدم قد بدأ الاتصالات مع المدرب سينتفيت منذ وقت مبكر قبل المشاركة في بطولة كأس العرب التي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة (22 يونيو – 6 يوليو)2012م ? ولكن بسبب الظروف التي كانت تمر بها البلاد فلم يتسنى إبرام العقد التدريب حينها وتم التأجيل لعدة شهور.

ويمتلك المدرب البلجيكي توم سينتفيت سجلا?ٍ تدريبيا?ٍ طيبا?ٍ ? حيث حصل على إجازة في التدريب من الدرجة الأولى من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1999م ? وحاصل على العديد من الدورات الأكاديمية في مختلف تخصصات كرة القدم ? وقد بدأ مشواره التدريبي في كوت ديفوار حيث درب نادي ساتلايت ابيدجان ثم نادي سن دوي الأيسلندي لمدة موسم واحد ? ثم توجه الى هولندا حيث درب نادي تلستار ? وبعدها توجه الى المنطقة العربية و بالتحديد الى قطر حيث درب نادي الغرافة موسم 2004م وفي نفس الموسم عمل مديرا?ٍ فنيا?ٍ لمنتخب قطر للناشئين تحت سن 17 سنة وحصل معه على برونزية بطولة آسيا للناشئين عام 2004م.

وفي عام 2005م درب فريق كلوبينبورج الألماني ? وعاد إلى هولندا في موسم 2006/ 2007م ودرب فريق ايمين ? وبعد رحلة في الملاعب الهولندية توجه الى فنلندا حيث درب نادي ربس? وقاد منتخب ناميبيا منذ عام 2008م حتى عام 2010م ? وعقب ذلك تولى تدريب منتخب زيمبابوي.

وقد ص?ْنف المدرب البلجيكي سينتفيت ضمن أفضل 30 مدرب صاعد في العالم عام 2008م.

وأوضح المدرب البلجيكي توم سينتفيت أنه يتطلع للارتقاء بمستوى الكرة اليمنية والوصول بها إلى وضعية أفضل تواكب التطور الحاصل الذي تشهده اللعبة في مختلف دول منطقة الخليج والوطن العربي.

لافتا?ٍ إلى أنه على يقين بصعوبة مهمة قيادة المنتخب الوطني في الفترة الحالية والتي تمثل تحد?ُ كبير بالنسبة له ? إلا أنه سيعمل بالتعاون مع الادارة الفنية بالاتحاد والجهاز الفني المعاون وقيادة الاتحاد على الاعداد الأمثل للمنتخب الوطني ومحاولة تكثيف فترة الاعداد وخوض سلسلة من المباريات التجريبية القوية وصولا?ٍ إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية للمنتخب.
منوها?ٍ بأنه سيعتمد على قائمة المنتخب الوطني الحالية التي تضم (20) لاعبا?ٍ والتي شاركت في المباراة التجريبية الأخيرة أمام المنتخب العماني ? مع إمكانية ضم أي لاعبين جدد يمتلكون مستويات جيدة تؤهلهم للانضمام إلى صفوف المنتخب ? وكذلك استبعاد أي عناصر لا تمتلك المقومات المطلوبة لتقديم المستوى الايجابي الذي يعزز من قوة المنتخب في مختلف الخطوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com