اراء وتحليلات

تساؤلات على جدار الساحات.

كلام في الصميم وباختصار جامع مفيد? يطرح علامات استغراب وتساؤل ملح? واستياء عميق? تطرق له العزيز المهندس فيصل هجام بصفحته على الفيس بوك بقوله: (في ساحات الثورة: جمعة للمغتربين, جمعة للجنوب, جمعة لصعدة, جمعة لعدن, جمعة لتعز, جمعة للمرأة, جمعة لأهلنا في سوريا و ……..
ألا تستحق تهامة و أهلها أن تخصص لهم جمعة للتذكير بقضيتهم !!!!!!?????).

فأين أنتم أيها الثوار من أبناء اليمن عموما والتهاميين خصوصا? ألم تتبنوا مقاومة الفساد? ومقارعة الاستبداد? ودفع عجلة التغيير? ألا ترون النكبة التهامية وما يسامه أهلها وأرضها من خسف الذل وامتهان الكرامة.
وعليه: هل الوطنيون الشرفاء هم من يسير ساحات الثورة? فإن كان?! فإين الاستشعار الوطني والضمير الإنساني? والمطلب الحقوقي في نفوس وعقول هؤلاء?!!
نذهب إلى إخوتنا في سوريا –وهم يستحقون- ونتجاهل مصيبتنا في أهلنا! أليس الأقربون أولى بالمعروف?!

ي?ْعلم الحضور الكبير لأبناء تهامة في الساحات? ومع ذلك لا حضور لهم في القرار? ولا تقل ضخامة ساحة التغيير في الحديدة وبعض مديرياتها عن كبريات الساحات في كافة المدن اليمنية? أفلا يتبنى أحرار تهامة ابتداء من ساحتهم بحديقة الشعب التنسيق مع بقية ساحات الجمهورية وبإصرار إفراد جمعة للقضية التهامية?!
أليس غريبا أن يبقى التهامي مغيبا حتى في الصوت الثوري?
فإذا أصر القادة والسياسيون والمشايخ –لحاجة في نفوسهم- باستمرار نهج الإقصاء والتهميش للقضية التهامية? فأين الصوت الثوري الم?ْد??ِعي المطالبة بالحقوق? وأين التكريم لدماء الشهداء الأحرار في المواطنة المتساوية لجميع أبناء الشعب? وإزاحة القهر والظلم والفساد?!
أليس غريبا أن يتساوى من ي?ْسي??ر ساحات الثورة مع من اشتهر بالفساد والنهب من عتاولة نظام ما قبل 11 فبراير في التهميش والإقصاء للقضية التهامية?!!
ألا ي?ْعطي ذلك إشارات أن قادة الساحات ممن يد??ِعون الدفع بعجلة التغيير يخافون من إظهار القضية التهامية ?! وأن الثوار الوطنيين الشرفاء مغيبون? ومغلوبون على أمرهم? حرصا على مسار الثورة? وتمسكا بالتضحية من أجل اليمن?!
دمعت عيني وأنا أكتب هذه الفقرة وأتخيل كل وطني شريف يتمزق قلبه ويحترق ألما أن يمتطي الثورة من ليس من أهلها? فلكم الله أيها الشرفاء.

وسيظل تغيب القضية التهامية التي هي نذير ثورة قادمة من قبيلة الأزد ممثلة بزرانيق تهامة مثار شرخ غائر في جسد الوطن? ونكتة سوداء في قلب الثورة.
لذا ولكي لا ت?ْتهم مصداقية الساحات: يتوجب أن يفرد للقضية التهامية جمعة تؤكد مصداقية نياتهم? وت?ْحق إنسانية مطلبهم? وتتوج نهج ثورتهم.

مالم فأخشى القول: إن المسيطر على الساحات من كبرائهم اليوم ليس بمكان من الحمق بحيث ينبهون إلى أنهم يملكون مما نهبوه بتهامة ما لا يقل عن عتاولة الفاسدين من النظام السابق عموما إن لم يفوقوهم نهبا وإفسادا. فتساويهم الممنهج في تهميش القضية التهامية حتى بالتسمية فما بالك بالمطالبة: يؤكد شراكتهم وتساويهم في الظلم.
وإلا فاثبتوا غير ذلك إن كنتم في وطنيتكم صادقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com