عربي ودولي

تشافيز رئيسا لفنزويلا لولاية ثالثة

اعيد انتخاب هوغو تشافيز الحاكم منذ العام 1999 رئيسا لفنزويلا لولاية ثالثة من ست سنوات امس الاول ما سيتيح له مواصلة «ثورته الاشتراكية» في مواجهة انريكي كابريليس رادونسكي الذي حقق افضل نتيجة سجلتها المعارضة حتى الان. واعلنت السلطات الانتخابية بحسب النتائج بعد فرز 94% من الاصوات? ان تشافيز حصل على 54,66% من الاصوات مقابل 44,73% لانريكي كابريليس. وشهد الاقتراع نسبة مشاركة تاريخية بلغت 80,94%.

وقالت رئيسة اللجنة الانتخابية الوطنية تيبيساي لوثينا معلنة عن النتائج «لقد سجلنا احدى اعلى نسب المشاركة خلال العقود الاخيرة» وقد بلغت 80,94%.

واطلقت الالعاب النارية في العاصمة كراكاس عند الاعلان عن اعادة انتخاب تشافيز الذي وعد خلال حملته بـ»ترسيخ الثورة البوليفارية».

وظهر تشافيز مرتديا قميصا احمر على شرفة القصر الرئاسي في ميرافلوريس والقى كلمة امام الاف من مناصريه واحاط به مقربون منه ووزراء.

ووسط هتافات الحشود المؤيدة له? دعا تشافيز المعارضة الى «الوحدة الوطنية» بدون اعطاء مزيد من التوضيحات ووعد بان يكون «رئيسا افضل» وان يضمن ان البلاد «ستواصل انتقالها نحو الاشتراكية الديموقراطية في القرن الحادي والعشرين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com