ريـاضـــــة

اليوم: سحب قرعة تصفيات كأس آسيا في ملبورن الأسترالية

تسحب اليوم في مدينة ملبورن الأسترالية قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 التي تستضيفها أستراليا? بالإضافة إلى الإعلان عن الشعار الخاص بالبطولة. ويغيب وفد المنتخب الأول عن حضور مراسم القرعة بسبب انشغال الجهازين الفني والإداري بالمباراتين الوديتين أمام أوزبكستان والبحرين 12 و16 الجاري.

ويشارك 20 منتخبا?ٍ في التصفيات? حيث سيتم تقسيمها على خمس مجموعات? وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات? على أن يتأهل أول فريقين من كل مجموعة? إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث من بين كل المجموعات للنهائيات? وقد ضمن منتخبات اليابان حامل لقب 2011? وأستراليا الوصيف? وكوريا الجنوبية صاحب المركز الثالث? التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة? إلى جانب كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2012? في حين سيتأهل أيضا?ٍ بطل كأس التحدي 2014.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات حسب نتائجها في البطولة السابقة التي استضافتها دولة قطر? وجاء منتخبنا في المستوى الثاني? والمستويات ستكون على الشكل التالي: المستوى الأول: أوزبكستان? إيران? العراق? الأردن وقطر? والمستوى الثاني: الصين? البحرين? سوريا? الإمارات والكويت? أما المستوى الثالث فضم: السعودية? اليمن? عمان? تايلاند وفيتنام? والمستوى الرابع: لبنان? أندونيسيا? هونج كونج? سنغافورة وماليزيا.

وتقام أول مباراة في التصفيات في 6 فبراير 2013? وتقام بقية المنافسات أيام 22 مارس? و15 أكتوبر و19 نوفمبر? فيما حدد الاتحاد الآسيوي 3 أيام بديلة لهذه المواعيد وهي? 18? 25? 11 من يناير2014? ويتم توزيع المنتخبات الخمسة الواقعة في التصنيف الأول على رأس المجموعات? وستجرى القرعة على بقية المنتخبات المشاركة.

جريدة الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com