عربي ودولي

إيران: الدفاعات الجوية لإسرائيل ضعيفة

قالت إيران الاثنين إن إسقاط طائرة استطلاع من دون طيار فوق إسرائيل يثبت فشل المنظومة الدفاعية الإسرائيلية? وفقا?ٍ لوسائل إعلام إيرانية.

فقد اعتبر مساعد قائد قوات الحرس الثوري الإيراني لشؤون التنسيق? العميد جمال الدين أبرومند? إعلان إسقاط طائرة من دون طيار في أجواء إسرائيل? أنه “إذا لم يدخل في إطار الحرب النفسية? فإنه يثبت فشل منظومة القبة الحديدية الدفاعية للكيان الصهيوني”.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن ابرومند قوله في مؤتمر صحفي الأثنين? ردا?ٍ على “ادعاءات الكيان الإسرائيلي” بأن الطائرة من دون طيار التي اسقطت أثناء دخولها أجوائها هي إيرانية? “لهذا الموضوع عدة وجوه.. أولها يمكن أن يكون إعلان الكيان الاسرائيلي إسقاط طائرة من دون طيار يأتي في إطار الحرب النفسية “.

وأضاف ابرومند أن “الموضوع الآخر هو أن الكيان الإسرائيلي لديه أعداء كثيرون جدا?ٍ? وهو رغم ادعاءاته حول منظومة القبة الحديدية والقدرات الدفاعية للكيان إن الأمر إذا ما تجاوز احتمالات الحرب النفسية فإنه يشير إلى أن هذه المنظومة تفتقد الكفاءة والقدرة “.

وأكد المسؤول الإيراني: “حسب ادعاء الكيان الإسرائيلي بأن الطائرة من دون طيار المذكورة قد اخترقت المجال الجوي في فلسطين المحتلة لمسافة 100 كيلومتر? فإن ذلك يكشف عن نقاط ضعف كثيرة جدا?ٍ لدى الكيان الصهيوني “.

sky

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق