عربي ودولي

الجامعة العربية تؤيد طلب “أبومازن” بعقد اجتماع إسلامي عاجل

عبرت الجامعة العربية عن بالغ قلقها للإحداث المؤسفة التي قام بها متطرفون ومتعصبون? بالعدوان والهجوم على المسجد الأقصى وعلى المصلين من نساء ورجال بشكل استفزازي خطير.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح? في تصريحات صحفية السبت 6 أكتوبر? تأييد الجامعة العربية لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد اجتماع عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي? وذلك للبحث في الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تعرض لها المسجد الأقصى المبارك? ووضع حد واضح وصريح لهذه الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة ? لأنه لا يوجد في العالم عربي واحد أو مسلم أو مسيحي يقبل بما يحدث في المسجد الأقصى .

كما أكد صبيح على أن الأمر في غاية الخطورة مما قد يسبب انهيار عملية السلام في الشرق الأوسط ? ولتعلم القيادة الإسرائيلية أن المسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن المساس به .

وأشار إلى أن هذا الاقتحام ليس الأول ولا العدوان الأول ? ولكن أصبح العدوان سمة يومية على المقدسات الإسلامية والمسيحية تحت حماية الجيش الإسرائيلي? بالإضافة إلى حرق الكتب المقدسة للديانتين والعدوان المستمر على الكنائس والمساجد والأديرة.

وأوضح صبيح أن هذا العدوان يشكل ثقافة وتعليما سياسيا لدوائر متعصبة في إسرائيل تريد إشعال الحروب? وأصبحنا نسمع كلاما? وأفعالا تخالف كل الأعراف الدينية وحقوق الإنسان بشكل خطير للغاية.

ونوه صبيح بأن هناك قوى إسرائيلية تخطط بالفعل إلى قضايا خطيرة تمس أمن المنطقة والسلام في العالم ? وشطب الثقافة التي عاشت بها الأديان الإسلامية والمسيحية? بل وتتمادى في مخططاتها لأنها تعتقد أنها تتمتع بحماية من بعض الدول الكبرى في العالم.

وأكد صبيح أن هذا العدوان الأخير على المسجد الأقصى شكل مرحلة خطيرة للغاية وان الصمت والإدانة من هنا ومن هناك أصبح لا معنى له.

وقال إن الأمر يحتاج إلى مراجعة كاملة وشاملة من كل المؤسسات الدينية والعربية والإسلامية والمنظمات السياسية (أحزاب – ونقابات – وهيئات ) بالإضافة إلى الدول? لتأخذ الموضوع بمحمل الجد قبل فوات الأوان? ويجب أن يكون الرد حازم قبل أن يتحول الصراع إلى نزاع ديني ويزج العالم في مستقبل مظلم أسود في منطقة عاشت بها الأديان في تسامح وتعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com