غير مصنف

الهيئة التنسيقية لتحالف المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني تنتخب قيادة للتحالف

أقرت الهيئة التنسيقية لتحالف منظمات المجتمع المدني في أول اجتماع لها اليوم انتخاب مصطفى نصر – رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي رئيسا للهيئة والهام عبدالوهاب رئيس مركز الشفافية والبحوث نائبا للرئيس? ونبيل عبدالحفيظ رئيس المنتدى الاجتماعي الديمقراطي أمينا عاما.

كما جرى انتخاب عبدالله الشليف – رئيس منظمة رقيب لحقوق الانسان امينا عاما مساعدا ومراد الغارتي رئيس منظمة تمكين للتنمية مسئولا للبرامج والصحفية نبيلة الحكيمي ناطقا إعلاميا للتحالف.

وتم توزيع بقية المهام بين أعضاء الهيئة التنسيقية على النحو التالي : توفيق البذيجي المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان مسئولا للتدريب والتأهيل? وعلى الحدا من نقابة الشئون الاجتماعية مسئولا ماليا? والمحامي محمد العروسي رئيس منظمة مساواة مسئولا للعلاقات العامة? وجيهان العبدلي من مؤسسة الاغاثة مسئولة الدراسات والبحوث.

وأقر اجتماع الهيئة التنسيقية إختيار لجنتين رئيسيتين? لجنة للرقابة تتكون من اسعد عمر من المرصد اليمني لحقوق الانسان واحمد القرشي من منظمة سياج لحماية الطفولة وعبدالاله سلام من منظمة شركاء المستقبل للتنمية.

كما تم اختيار لجنة خبراء برئاسة نور الدين العزيزي رئيس مركز الحقوق المدنية والسياسية وعضوية 15 من الخبراء في المجتمع المدني في اليمن هم كالتالي :

شوقي القاضي

ياسين عبدالعليم القباطي

محمد ناجي علاو

تغريد شهاب

عز الدين الاصبحي

احمد الرباحي

أمل الباشا

رشاد الشرعبي

د محمد المهيوبي

اسماعيل الديلمي

محمد المقرمي

علي هزازي

محمد قاسم نعمان

د عبدالرحمن الولي

د محمد مهيوبي

علي سيف حسن

نظيرة الشرجبي

وتم التأكيد في الاجتماع بان باب العضوية مفتوح للمنظمات الراغبة في الانضمام للاتحاد على ان تستأنف الهيئة اعمالها الاربعاء القادم .

وكانت الجمعية العمومية لتحالف المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني قد انتخبت أعضاء الهيئة التنسيقية للتحالف الخميس الماضي بحضور أكثر من 50 من منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن.

ويأتي إنشاء التحالف تلبية لحاجة وطنية تفرضها المرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن? لاسيما وأن اليمن مقبل على حوار وطني من المفترض يساهم فيه كافة الاطراف والقوى بما يعزز من الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com