اﻹقتـصاديـــة

أسعار جديدة للغاز اليمني

قالت مصادر نفطية أن الحكومة ستكثف جهودها الدبلوماسية للضغط على شركاء مشروع تصدير الغاز الطبيعي لإعادة النظر في أسعار بيعه إلى السوق الخارجي وتعديل الإتفاقيات الخاصة بذلك لما فيه مصلحة الإقتصاد الوطني .
وقالت مصادر اقتصادية أن وزير النفط والمعادن أحمد دارس توجه قبل يومين إلى باريس على رأس وفد من الوزارة لإجراء مباحثات مع توتال قبيل وصول الأخ رئيس الجمهورية إلى باريس.
وأوضح دارس أن الهدف من الزيارة تشجيع الشركات الفرنسية على الاستثمار في اليمن بعد عرض خمسة قطاعات بترولية لاستكشاف وانتاج النفط والغاز.
وأشار دارس في تصريح خاص “لـ26سبتمبر” إلى أنه سيتم بحث علاقات التعاون مع شركة توتال الفرنسية للغاز في ضوء استكمال انجاز اليمن لملاحق اتفاقيات الغاز ضمن اتفاقيات المشاركة في الانتاج ? فضلا عن تشجيع الشركة الفرنسية للعمل في مجالي النفط والغاز .
وبحث دارس الأسبوع الماضي مع وفد زار صنعاء من مجموعة توتال الفرنسية للنفط برئاسة مسؤول الشرق الأوسط بالمجموعة ارنو بروياك مقترحات لتحسين وتعديل أسعار الغاز الطبيعي المسال اليمني وبما يلبي المصالح المشتركة للطرفين.
وأعرب دارس عن تطلعه إلى ضرورة البدء في تعديل أسعار الغاز التي تباع بأسعار متدنية لا تلبي طموحات الشعب اليمني والذي يأمل بأن يعود تصدير الغاز بالفائدة وسيسهم في عملية التنمية في البلد.
وكان رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ناقش مع الوفد نفسه آليات تعزيز استفادة اليمن من العوائد المالية للغاز الطبيعي المسال? باعتبار هذا المشروع الحيوي من أكبر المشاريع الاستثمارية في البلاد? بما في ذلك إعادة النظر في أسعار بيع الغاز اليمني.
وأكد رئيس وفد توتال بهذا الخصوص أن الشركة ستعمل على تقديم أفضل الأسعار لبيع الغاز اليمني المسال في الفترة القادمة وبحسب الأسعار الدولية.

حشد نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com