أخبار اليمن

مصرع خمسة عناصر من القاعدة في غارة لطائرة دون طيار على جنوب اليمن

قتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة الخميس في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية على سيارتين في منطقة الصعيد في محافظة شبوة بجنوب اليمن? بحسبما افاد زعيم قبلي وسكان لوكالة فرانس برس.

وقال الزعيم القبلي الموجود في المنطقة طالبا عدم الكشف عن اسمه ان “الحصيلة الاولية للغارة هي خمسة قتلى من انصار الشريعية”? وهو الاسم الذي تتخذه القاعدة في جنوب اليمن.

وقال سكان لوكالة فرانس برس ان طائرة دون طيار? اطلقت اربعة صواريخ على سيارتين على متنهما عناصر مفترضين من القاعدة في بلدة الصعيد في شبوة? وهي محافظة جنوبية تعد من معاقل تنظيم القاعدة.

وقال احد السكان ان “السيارتين تحترقان ولم نتمكن من الاقتراب منهما بسبب استمرار وجود الطائرة من دون طيار في الاجواء”.

وذكر الزعيم القبلي ان اربعة مركبات تابعة للقاعدة سارعت للانتشار في المنطقة? وقد “نصبت نقطة تفتيش على الطريق بين الصعيد وعتق” عاصمة المحافظة.

وتأتي هذه الغارة الجديد في ظل ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يعتقد انها اميركية ضد اهداف للقاعدة في اليمن.

واستفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

الا ان الجيش شن حملة واسعة النطاق في ايار/مايو وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي سيطر عليها خصوصا في محافظة ابين الجنوبية.

ويحاول التنظيم اعادة تشكيل صفوفه في المحافظات الجنوبية والشرقية? الا ان الغارات تبدو له بالمرصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com