أخبار اليمن

تتهمه فيها بالخيانة العظمى.. نقابة المحاميين تقرر رفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي

في العاشرة من صباح اليوم وفي مقر نقابة المحاميين اليمنيين صنعاء تم اشهار الهيئة القانونية للدفاع عن السيادة الوطنية برئاسة المحامي عبدالمجيد ياسين.. وفي الحفل تحدث نقيب المحاميين اليمنيين الاستاذ عبدالله راجح قائلا?ٍ: بان نقابة المحاميين سترفع قضية على الرئيس هادي بتهمة الخيانة العظماء وذلك كرد على خطابات هادي في واشنطن عن إقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لسياسية الهجمات الأميركية بطائرات دون طيار.

ففي الوقت الذي يتساءل المواطنون كيف ومن يعطي طائرات أجنبية الحق أن تأتي الى هنا و تقتلهم? حتى وإن كان بعض الناس الذي يتم قتلهم ينتمون إلى القاعدة” قال هادي في حديث لصحيفة واشنطن بوست الاميركية نشر على موقعها الالكتروني السبت 29 سبتمبر ان “كل عملية (تستوجب استخدام طائرات اميركية)? يصادق الرئيس عليها قبل تنفيذها”.

وأشاد بـدقة الطائرات الاميركية في توجيه الضربات? واصفا اياها بأنها أعجوبة تقنية ساعدت في كبح جماح مقاتلي تنظيم القاعدة حسب تعبيره .

وأكد المحامون أن وجود قوات المارينز الأمريكية على الأراضي اليمنية أو أي قوات أجنبية تحت أي مسوغ أو مسمى يعد خرقا?ٍ سافرا?ٍ لسيادة واستقلال الوطن مطالبين رئيس الجمهورية بالحفاظ على تلك السيادة والاستقلال وفي ذات الخصوص تم تشكيل الهيئة القانونية للدفاع عن سيادة الوطن من المحامين التالية أسمائهم:

1)عبدالمجيد ياسين 2)احمد علي الوادعي 3)محمد البكولي 4)عبدالعزيز البغدادي 5)حسن الدولة 6)محمد قاسم الاصبحي 7)محمد المقطري 8)علي العاصمي 9)احمد قاسم الديلمي 10)نبيلة المفتي 11)عبدالرب المرتضى 12)حزام المريسي? وإن أولى مهام هذه الهيئة رفع دعوى ضد رئيس الجمهورية بصفته للمطالبة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد ويتبعها كل قضية تتعلق بسيادة الوطن.
وقد القي بيان اشهار الهيئة اليكم نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان اشهار الهيئة القانونية للدفاع عن السيادة الوطنية
في ظل ما تعيشه اليمن من ظروف حرجة وخطيرة نتيجة للتفريط في سيادة الوطن واستقلاله ضدا?ٍ على الدستور والقانون والكرامة الوطنية ? حتى باتت البلد فريسة للتدخلات الإقليمية والدولية مرورا?ٍ بوقوعها في براثن الوصاية ومصادرة القرار السياسي الوطني والعمل على التحكم بمفاصل الإدارة والاقتصاد فضلا عن إدارة الشأن الأمني والعسكري كل ذلك يشكل استعمارا سافرا وان تم إلباسه بقناع المبررات الواهية والمضحكة .
ومن الباعث على السخرية أن تلك المبررات لم تطرح لغرض امتلاء سماء اليمن بالطائرات الأمريكية ذات المهام التجسسيه والقتالية بطيار وبدون طيار ولا للتبرير فقط لنزول المارنز على ارض اليمن فحسب بل الأدهى من ذلك ان جرى سوق تلك المبررات بهدف إقناع كل يمني بوجود القوات الأمريكية على ارض اليمن وفي سمائها يعد ضرورة لابد منها لحماية الشعب والمحافظة على كيان الدولة
ولذلك فقد أقدمت الطائرات الأمريكية على قتل المواطنين اليمنيين الأبرياء في أكثر من منطقة وارتكبت أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني في ظل تواطؤ وموافقة حكومية تشكل أوضح صورة للخيانة العظمى بحق الوطن ارضا وانسانا .
ومما لاشك فيه أن شعبنا الأبي بكافة فئاته وشرائحه وأحزابه ومنظماته يرفض الوجود الأجنبي بشكليه المادي والمعنوي وقد عبر عن ذلك من خلال المظاهرات الثورية للاحرار والفعاليات الميدانية الشعبية كالحملة المليونية ضد التدخلات الامريكية وغيرها من الفعاليات المناهضة ولان المحامين جزءا من هذا المجتمع بل وهم أول المعنيين بالدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله وتحرره من التبعية والارتهان ولذلك فقد استعرض الزملاء المحامون ما تتعرض له اليمن من أشكال الاستعمار الجديد في الاجتماع الشهري للنقابة المنعقد يوم الأربعاء بتاريخ 3/10/2012م وتم طرح النقاش في كيفية مواجهة ذلك بغيه الحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله بالطرق القانونية ومن خلال إرساء سيادة القانون برفع الدعاوى أمام المحاكم المحلية والدولية وطرح الموضوع أمام المنظمات المحلية والمحافل الدولية كاقل واجب تحتمه علينا الوطنيه الصادقه وما يمليه ايماننا بديينا ووطننا .
وقد تضمن البيان الصادر عن النقابة المشار إليه ذلك وتقرر بناء?ٍ عليه تشكيل هيئة قانونية لهذا الغرض تسمى { الهيئة القانونية اليمنية للدفاع عن السيادة الوطنية } باسمائهم واختصاصاتهم وسيتم نشر الاسماء بعد أول اجتماع للهيئة انشاءالله تعالى مع التنويه ان الواجب يحتم الالتحاق بالهيئة من كل محام غيورعلى وطنه قياسا على مبداء الوطن للجميع والجميع للوطن والدفاع مسئولية واجبة عليهم.
يعتبر هذا البيان إشهارا?ٍ للهيئة ودعوة لكافة المحامين للمشاركة والتفاعل في تحقيق أهدافها .
والله الموفق
صادر عن الهيئة القانونية للدفاع عن السيادة الوطنية
بتاريخ 4 / 10 / 2012م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com