عربي ودولي

بريطانيا تدين 5 من أبناء أبو حمزة المصري بارتكاب جرائم

كشفت صحيفة ‘ديلي ميل’ امس الاثنين? أن 5 من أصل 9 من أبناء رجل الدين المصري مصطفى كمال مصطفى? المعروف بـ (أبو حمزة المصري)? أ?ْدينوا بارتكاب جرائم تتراوح بين صنع قنابل ومهاجمة الشرطة البريطانية.
وقالت الصحيفة إن 4 من أبناء أبو حمزة المصري قضوا أحكاما?ٍ بالسجن? فيما ينتظر الخامس صدور حكم بحقه بتهمة السطو المسل?ح? باستثناء اثنين من ابنائه لم يتورطا في مخالفة القانون البريطاني.
واضافت أن أبو حمزة المصري? الذي يخوض حاليا?ٍ جولة جديدة من معركته لمنع تسليمه إلى الولايات المتحدة? لديه 9 أطفال من زوجتين من بينهم صبيتان عمرهما 13 و 16 عاما?ٍ? بالاضافة إلى ربيب من زوجته الثانية.
واشارت الصحيفة إلى أن أبو حمزة تزوج البريطانية فاليري ترافيرسو عام 1980 وطلقها بعد 4 سنوات وانجب منها ولدا واحدا?ٍ اسماه محمد? ثم تزوج من نجاة وكان لديها ولد اسمه محسن من زواج سابق وأنجب منها 7 أبناء.
وقالت إن محسن ومحمد س?ْجنا في اليمن عام 1999? بتهمة التخطيط لشن هجمات بالقنابل على أهداف سياحية واقتصادية? وعادا إلى بريطانيا بعد أن قضيا حكمي السجن الصادر بحقهما لمدة 3 و7 سنوات على التوالي? لكنهما اعت?ْقلا مرة أخرى عام 2008 مع شقيقهما حمزة? وكان عمره وقتها 22 عاما?ٍ? بتهمة بيع سيارات فاخرة مسروقة بقيمة مليون جنيه استرليني بعد تزوير وثائقها أو استخدامها كضمان لقروض مصرفية لم يتم ردها? وصدرت بحقهم أحكام بالسجن.
واضافت الصحيفة أن ياسر? الابن الاصغر لرجل الدين المصري أبو حمزة? اعترف عام 2008 بسرقة جهاز كمبيوتر محمول وصدر بحقه حكم بخدمة المجتمع لمدة 120 ساعة? ثم أ?ْرسل عام 2010 إلى مؤسسة الأحداث الجانحين لمدة 12 شهرا?ٍ لمهاجمته رجل شرطة خلال مظاهرة أمام السفارة الاسرائيلية في لندن.
وذكرت أن عمران? البالغ من العمر 20 عاما?ٍ? أ?ْدين في آب/أغسطس الماضي بسرقة 75 ألف جنيه استرليني من متجر صائغ في سطو مسلح وسيصدر حكم بحقه الشهر المقبل? في حين لم يتورط ابنا أبو حمزة الآخران? عثمان (24 عاما?ٍ) إمام مسجد في حي أكتون غرب لندن? وسفيان (18 عاما?ٍ)? في أي مخالفات قانونية.
وكان أبو حمزة المصري استأنف الأسبوع الماضي الحكم الذي اصدرته المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ورفضت فيه الطعن الذي رفعه ضد حكم سابق اصدرته واجازت فيه تسليمه مع 4 آخرين إلى الولايات المتحدة.
ويقضي أبو حمزة المصري (54 عاما?ٍ)? الأمام السابق لمسجد فينزبوري بارك في شمال لندن? عقوبة بالسجن 7 سنوات أصدرتها بحقه محكمة بريطانية في فبراير/شباط 2006 بعد أن ادانته بسلسلة من تهم التحريض على الكراهية العرقية والقتل? وت?ْطالب الولايات المتحدة بتسليمه بتهم التأمر لانشاء معسكر لتدريب الارهابيين على أراضيها واختطاف رهائن غربيين في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com