الصحــافــة والإعلام

أشهر قناة تلفزيونية في أمريكا تبث عن طريق الخطأ مشهد انتحار شاب على الهواء مباشرة

صرخ مذيع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكي الشهير شيبرد سميث? الجمعة الماضية: “اوقف الشريط .. اوقف الشريط” ثم اعتذر لجمهوره? بعدما بثت الكاميرا عن طريق الخطأ? مشهد انتحار شاب على الهواء مباشرة.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية? إن الواقعة حدثت يوم الجمعة الماضي? حين كانت كاميرات شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية تبث على الهواء مباشرة? مطاردة الشرطة لشاب أسمر سرق سيارة? في مدينة “فينيكس” بولاية “اريزونا”.

وحسب الصحيفة: فإن الشاب قد انحرف بالسيارة إلى منطقة رملية? ثم هبط منها وجرى.

وقال المذيع شيبرد سميث المعروف بتعليقاته اللاذعة على هذه المطاردات? ” لا أدري? إنه يجري فقط? انظر إليه? إن الشاب يبدو مشوشا?ٍ? وربما يكون قد تعاطى شيئا?ٍ”.

وأضافت الصحيفة: في تلك اللحظة أخرج الشاب مسدسه? ووجهه إلى رأسه? فشهق كل من في الاستوديو? وهنا صرخ سميث: “اوقف الشريط .. اوقف الشريط” وطلب فاصلا?ٍ إعلانيا?ٍ? لكن الشاب كان أسرع? فظهر وهو يطلق النار على رأسه.

وعقب عودته من الفاصل الإعلاني? بدا سميث حزينا?ٍ ومتأثرا?ٍ بالواقعة? وشرح لجمهوره الخطأ الذي وقع? فقال “إننا في حالات نقل مثل هذه الوقائع على الهواء? نؤخ?ر الشريط الذي يتم بثه للجمهور خمس ثوان?ُ? لنوقفه إذا ظهر شيء غير ملائم? لكن في هذه الواقعة ارتبك كل من في الاستوديو? فجاء البث مباشرا?ٍ دون الـ 5 ثواني تأخير? وظهر إطلاق الرصاص”.

وأكد سميث أن التلفزيون ليس مكانا?ٍ لهذه المشاهد? وقال “نحن نتخذ كل الإجراءات اللازمة حتى لا يرى جمهورنا هذه المشاهد? إنني أعتذر”.

وأضاف سميث “إننا نشاهد الكثير من هذه المشاهد? ولكننا لا ندعها تمر لجمهورنا? لقد حدث خطأ? نعم لقد كان خطأ? ولن تشاهدوا هذا في برنامجي? أنا آسف”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق