أخبار اليمن

وثيقة سرية: وزير الدفاع يطالب قائد الفرقة بمخاطبة ربيش وهبان بعدم إعتراض قافلة عسكرية

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الدفاع? ومصنفة كمحرر “سري”? عن نقل معدات عسكرية من ميناء الحديدة إلى صنعاء بواسطة 25 قاطرة? وأكدت المصادر أن المعدات هي نفسها معدات المارينز التي كانت قد وصلت في وقت سابق.

الوثيقة الصادرة عن وزارة الدفاع عبارة عن تعليمات موجهة إلى كل من: قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع? وقائد المنطقة العسكرية الوسطى? وقائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة.

وتنص التعليمات على أنه ستتحرك يوم “بتاريخ 18/9/2012? عدد 25 قاطرة تحمل عتادا?ٍ عسكريا?ٍ”? وذلك من ميناء الحديدة إلى العاصمة صنعاء? عن طريق باجل -الحيمة – مناخة? ويرافقها 5 أطقم مسلحة من اللواء العاشر حرس جمهوري.

تعليمات وزارة الدفاع في الوثيقة التي حملت الرقم 796? والصادرة بتاريخ 17 سبتمبر الجاري? وجهت في البند رقم 2? بالتالي: “على قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية تأمينها في نطاق مسؤوليته وإبلاغ ربيش بن وهبان بعدم اعتراضها”? وبن وهبان هو شيخ قبلي موال?ُ للواء علي محسن الأحمر? ونفذ عمليات مسلحة ضد القوات الموالية لصالح على طريق صنعاء –الحديدة? منذ بداية أزمة الانشقاق العام الماضي.

وفي البند الثالث: “على قائد الحرس الجمهوري توجيه قائد اللواء العاشر حرس جمهوري بدفع عدد 5 أطقم مسلحة لمرافقة القاطرات”? إضافة لتعليمات أخرى.

وذيلت الوثيقة بـ”نسخة إلى: رئيس الجمهورية? رئيس هيئة الأركان العامة? دائرة الاستخبارات العسكرية? عمليات وزارة الداخلية? التأمين الفني”.

ويقطن جنود المارينز الذي يبلغون حوالي 300 مقاتل? في فندق شيراتون الذي أصبح نزلا خاصا بهم? ومغلقا في وجوه زبائنه الآخرين? ويقع الفندق على مسافة قريبة من مبنى السفارة الأمريكية.

في ما يلي نص “الوثيقة” الصادرة من وزارة الدفاع:

“(سري)

تعليمات وزير الدفاع رقم (1643)

إلى:

قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية- قائد الفرقة الأولى مدرع.

قائد المنطقة العسكرية المركزية.

قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة.

مدير دائرة الإمداد والتموين.

بموجب التعليمات تلفونيا

التعليمات:

1- إشارة إلى تعليماتنا رقم 1641 بتاريخ 16/9/2012? ستتحرك الساعة 200 يوم غد 18/9/2012 عدد 25 قاطرة تحمل عتادا?ٍ عسكريا?ٍ تابعة لوزارة الدفاع من الحديدة إلى صنعاء عبر طريق باجل -الحيمة -مناخة –صنعاء? ويرافقها عدد 5 أطقم مسلحة من الشرطة العسكرية عدد 5 أطقم مسلحة من اللواء العاشر حرس جمهوري.

2- على قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية تأمينها في نطاق مسؤوليته وإبلاغ ربيش بن وهبان بعدم اعتراضها.

3- على قائد الحرس الجمهوري توجيه قائد اللواء العاشر حرس جمهوري بدفع عدد 5 أطقم مسلحة لمرافقة القاطرات.

4- على رئيس عمليات المنطقة المركزية توجيه معسكر المنار بتأمين الخط ومرافقة القاطرات.

5- على الجميع تأمين تحرك القاطرات كل في نطاق مسؤوليته وتتحملون المسؤولية الكاملة عن ذلك.

6- على المعنيين في ميناء الحديدة وشعبة التأمين الفني بالحديدة تجميع القاطرات والأطقم الليلة في القاعدة الإدارية بالحديدة (المحطة العسكرية).

7- على مدير دائرة الإمداد والتموين التوجيه بتموين جميع الآليات والأطقم المرافقة مع تأمين وجبة العشاء للأطقم المرافقة مع سائقي القاطرات.

8- مرسل للتنفيذ. اعتراف سريع.

التوقيع:

مركز القيادة والسيطرة

نسخة إلى:

رئيس الجمهورية

رئيس هيئة الأركان العامة

دائرة الاستخبارات العسكرية

عمليات وزارة الداخلية

التأمين الفني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com