أخبار اليمن

الشيخ أمين عاطف يؤكد أن سبب الإضطرابات في عمران تعود إلى تعيين محافظ من الإصلاح

أرجع الشيخ أمين عاطف أحد كبار مشايخ حاشد, ما يحدث من اضطرابات في محافظة عمران الى الصراع الدائر بين حلفاء ساحة الاعتصام بجامعة صنعاء, والذي زاد مع تعيين محافظ من حزب الإصلاح وما تبعه من سلسلة قرارات إقصائية تجاوزات كوادر المؤتمر لتطال الحلفاء من الناصريين والاشتراكيين”.

وقلل الشيخ عاطف من أهمية الاجتماع الذي دعا إليه الأحمر في منزله بصنعاء معتبرا?ٍ إياه غير مجد.

وقال في تصريح صحفي نقلته صحيفة (اليمن اليوم) : “إن ما تشهده محافظة عمران هو صراع بين الحلفاء فجره صدور قرارات جمهورية لم تتجاوز الخبرة المكتبية وكانت إرضاء?ٍ لطرف دون غيره, هذا إذا لم تكن مقصودة ومنسقة بصورة جماعية في التحالف الجديد القديم في صنع القرار”.

وأضاف: ” إن الأعضاء الجدد أثبتوا بقراراتهم الأخيرة ومنها قرار تعيين محافظ لعمران أنهم على اتفاق على منهجية الإقصاء التام للآخر حتى حلفاءهم في اللقاء المشترك”.
وعن الاجتماع الذي دعا إليه صادق الأحمر أمس في منزله قال عاطف: “مثل هذه الاجتماعات هي هرطقة إعلامية لا طائل منها ولا أثر لها ميدانيا?ٍ”, وتساءل قائلا?ٍ: ” ما الذي ستغيره هذه الاجتماعات على الواقع في قفلة عذر وفي صوير وغيرها من مناطق حاشد?!”.

وذكر عاطف صادق الأحمر بأن ما يحدث في عمران هي فتنة تم إشعالها بقرارات لم تسلم منها حتى العاصمة صنعاء.

وحذر في ختام تصريحه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي من الوقوع في فخ الإخوان المسلمين وتحالفاتهم داعيا?ٍ إياه إلى الخروج من الجلباب الذي يريدون فرضه عليه, وخاطب هادي قائلا?ٍ: “إنك بقراراتك لا تضع إلا براميل البارود التي ستشتعل ليس في عمران أو الجوف أو حجة فقط وإنما في جميع محافظات الجمهورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com