عربي ودولي

واشنطن تسحب المزيد من موظفي سفارتها في ليبيا وتحذر مواطنيها في الفلبين

أعلنت الولايات المتحدة أنها ستسحب المزيد من موظفي سفارتها بالعاصمة الليبية طرابلس مؤقتا لأسباب أمنية? بعد نحو أسبوعين من الهجوم على قنصليتها في مدينة بنغازي الذي أسفر عن مقتل السفير الأميركي وثلاثة دبلوماسيين أميركيين آخرين.

ونقل موقع العالم عن مسؤول بوزارة الخارجية الاميركية قوله: «إنه سيجري خفض مؤقت آخر لعدد الموظفين لأسباب أمنية بالسفارة».?

واشار الى ان بلاده تأمل في إعادتهم الأسبوع المقبل في حال سمحت الظروف بذلك ورفض الكشف عن عدد الموظفين الذين سيتم سحبهم أو الخوض في تفاصيل أخرى.?

وكان الهجوم على القنصلية الاميركية أسفر عن مقتل أربعة أميركيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا كريس ستيفنز.?

كما حذرت الولايات المتحدة مواطنيها الموجودين في العاصمة الفلبينية مانيلا من احتمال تعرضهم لتهديدات امنية وحثتهم على تجنب التجمعات التي تندرج تحت مسمى المناسبات الامريكية.?

ونقلت ا ب عن السفارة الامريكية في مانيلا قولها أمس في رسالة طارئة ان قوات امنية تمكنت من رصد تهديدات في ضاحية باساي حيث تتخذ السفارة الامريكية هناك مقرات تابعة لها دون توضيح طبيعة تلك التهديدات او مصدر المعلومات.?

في سياق آخر جددت روسيا مطالبتها السلطات الليبية باحترام حقوق المواطنين الروس والبيلاروس والاوكرانيين المعتقلين في ليبيا.?

ونقلت وكالة ايتار تاس عن وزارة الخارجية الروسية قولها: ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ركز خلال لقائه وزير خارجية ليبيا عاشور بن خيال على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك اول من امس على مسألة مصير المواطنين الروس والبيلاروس والاوكرانيين الذين اعتقلوا في ليبيا وصدرت بحقهم احكام سجن طويلة.?

واضافت الوزارة ان لافروف اكد خلال اللقاء المطلب الروسي باحترام حقوق هؤلاء المعتقلين. وفي سياق آخر اعرب لافروف عن استعداد روسيا لتقديم مساعدة عملية الى السلطات الليبية لتنفيذ مهامها الاساسية في ارساء السلام في البلاد وتشكيل حكومة ديمقراطية.?

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com