أخبار اليمن

رئيس الجمهورية يصل الى واشنطن ويجري مباحثات مع مسئولين امريكيين

وصل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء أمس الخميس إلى قاعدة أندروز الجوية في ضواحي العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك لمتابعة برنامجه المحدد في الولايات المتحدة بناءا?ٍ على دعوة البيت الأبيض الأمريكي بعد أن استكمل مشاركته في اجتماعات الدورة الـ67 للجمعية العمومية في الأمم المتحدة وإلقاءه كلمة الجمهورية اليمنية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والستين? وكذا افتتاح الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن بحضور 40 ممثلا?ٍ للحكومات الصديقة والشقيقة ومنظمات إقليمية ودولية حيث كان المؤتمر ناجحا?ٍ بكل المقاييس وحقق ما كان مخطط له.

ومن المقرر أن يجري الأخ الرئيس مباحثات مع البيت الابيض وعدد من الوزراء وأعضاء الكونجرس وكبار المسؤولين الأمريكيين تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتوجه الأخ الرئيس فور وصوله واشنطن إلى البيت الابيض ? حيث التقى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن? و نائب مستشار الامن القومي ومساعد الرئيس لشؤون الامن الداخلي ومكافحة الارهاب جون برينان.

حيث رحب نائب الرئيس الامريكي بالرئيس عبدربه منصور هادي ترحيبا?ٍ حارا?ٍ لزيارته البيت الابيض .

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية الخاصة بين اليمن والولايات المتحدة ومناقشة التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإنجاح التسوية السياسية التاريخية.

واستعرض الاخ الرئيس القرارات والخطوات التي تمت في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وما حققته المرحلة الأولى من نجاحات تضمنت تشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات الرئاسية بغية خلق الظروف الموضوعية والملائمة لإجراء الحوار الوطني الشامل الذي من شأنه مناقشة كافة المواضيع المدرجة على الساحة الوطنية والخروج بمصفوفة قرارات وتصورات تهدف إلى رسم معالم لعقد الاجتماع الجديد لمنظومة الحكم الرشيد المرتكز على الديمقراطية والدولة المدنية الحديثة واحترام سيادة القانون والعدالة والمساواة .

وأثنى نائب الرئيس الامريكي على الخطوات الاستثنائية والشجاعة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي خصوصا?ٍ في أوج الازمة اليمنية ورعاية عملية الانتقال السلمي للسلطة .. واصفا?ٍ تلك الخطوات بالمهمة والتاريخية في سبيل إيصال اليمن إلى بر الأمان وتجاوز الظروف الصعبة .. مؤكدا?ٍ أن الرئيس أوباما وأركان الإدارة الامريكية ملتزمون بدعم اليمن خلال العملية السياسية حتى نهاية المرحلة الانتقالية وتحقيق الاهداف المرجوة .

وأشار إلى أن الحكومة الامريكية ستعمل كل ما هو مهم وضروري من أجل نجاح العملية السياسية في اليمن.

ثم استكمل الأخ الرئيس نقاشاته مع السيد جون برينان نائب مستشار الامن القومي ومساعد الرئيس لشؤون الامن الداخلي ومكافحة الارهاب بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الامن القومي الامريكي .. حيث ابلغ السيد برينان الرئيس هادي أن السلطات اعتقلت منتج الفيلم المسيء للإسلام? وتقديمه للمحاكمة لينال جزاؤه العادل.

وعبر الرئيس هادي عن ارتياحه بالخطوة الحكيمة التي ستهون من هول الصدمة لدى المسلمين في كافة أرجاء العالم.

وفي معرض حديثه? اشاد الأخ الرئيس بالدور البناء والهام التي تطلع به الولايات المتحدة على مستوى العالم .. مرحبا?ٍ بالحوارات والنقاشات المباشرة لتبادل وجهات النظر والآراء والتي نلمس من خلالها الاهتمام الكبير بالقضايا الهامة والمتابعة المستمرة والمصداقية بكل ما تعنيه من معنى.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي? ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي? وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع? والقائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com