السياحـة والاثار

مفاجأة.. لوحة الموناليزا في متحف اللوفر ليست أصلية !!

قالت مؤسسة سويسرية إنها ستعرض نسخة أكثر شبابا للموناليزا في جنيف الخميس يعتقد انها النسخة الاصلية للوحة الاشهر في العالم التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي.وقالت مؤسسة موناليزا يوم الاربعاء إن بحثا مفصلا اجري على مدار ثلاثة عقود اوضح بقوة ان اللوحة رسمها دافنشي قبل اللوحة المعروفة حاليا.

وقال ستانلي فيلدمان العضو بالمؤسسة والمؤرخ الفني “فحصنا هذه اللوحة من كل زاوية والمعلومات المجمعة كلها تشير إلى انها نسخة سبقت لوحة (الجياكوندا) المعروضة في متحف اللوفر.”وتعرف لوحة الموناليزا في إيطاليا وفرنسا باسم “لاجياكوندا” أو “لاجوكوند” نسبة إلى ليزا جيرارديني زوجة احد نبلاء إيطاليا في القرن السادس عشر وهو فرانسيسكو ديل جياكوندو الذي كلف دافنشي برسم اللوحة لكنه لم يسلمها له.

وتظهر اللوحة التي ستعرض على الخبراء ووسائل الاعلام في جنيف امرأة تبدو في مطلع العشرينات من العمر -وليس الثلاثينات كما في اللوحة المعروضة في اللوفر- تأخد نفس الوضعية ونظرة العينين كما في لوحة اللوفر.

وقال فيلدمان المولود في ايرلندا واخوه ديفيد اللذان عملا لفترة طويلة في مجال فن اللوحات إن أدلة تاريخية ومقارنة حاسمة وفحصا علميا باستخدام احدث التقنيات يدعمون رأيهما بان اللوحة اصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com