أخبار اليمن

بالفيديو.. صادق الأحمر مستعد لحماية الحكومة وقتال الحوثيين ويرفض تسليم منزل البيض

أكد الشيخ صادق الأحمر? زعيم قبيلة حاشد بمحافظة عمران, استعداده لحماية الحكومة اليمنية, التي قال بأنها عاجزة عن حماية نفسها.

واتهم الاحمر الذي اعترف بتلقيه أموالا?ٍ من السعودية, زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي? بأنه طائفي ولا علاقة له بالمذهب الزيدي? مبديا?ٍ جاهزيته وأتباعه? لدعم الدولة بحسب قوله لتستعيد صعدة? محذرا?ٍ جماعة الحوثي بالقول"كل راس فيه دم" لافتا?ٍ إلى ما يمتلكه من أسلحة ومدافع ورشاشات.

الأحمر في حوار مع قناة تلفزيونية يمنية? مساء الأربعاء? أكد انه منع الحكومة من ترميم مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ? ومبان حكومية أخرى في منطقة الحصبة? والتي أصيبت بأضرار كبيرة إبان مواجهات مسلحة بين مليشيات الشيخ صادق الأحمر والقوات الحكومية? وقال إن على الدولة أن ترمم أولا منازله وإخوته .

كما لم يخف كراهيته للإعلاميين في اليمن? وشبههم بالنساء الثرثارات" المتفرطات"? مؤكدا أن المكان المناسب لقراءة الصحف اليمنية هو الحمام.

وأضاف في معرض إجابته على سؤال للمذيع? أن يوجه سؤاله لعبدالملك الحوثي? إن وجده في "الجرف" الذي يختبئ فيه.

ورفض الشيخ صادق إعادة منزل نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض? الذي استولى عليه والده عقب حرب صيف 1994? وقال عليه أن يثبت ملكيته له? مدعيا?ٍ أنهم اشتروه من الحكومة.

وأكد الأحمر رفضه لأي حديث عن انفصال الجنوب? مؤكدا?ٍ أن الوحدة اليمنية خط أحمر? وقال إنه يفخر بوصف الناس لبيت الأحمر بأنهم دولة داخل دولة.

ورفض الشيخ صادق الأحمر رفضا?ٍ قاطعا?ٍ إزالة مسلحيه من الحصبة? أو تسليم أسلحته? وقال إن على الرئيس عبدربه منصور هادي أن ينزع أسلحة تنظيم القاعدة أولا وأسلحة الحوثي? وحين يفعل ذلك يمكن أن يخلي الحصبة من مليشياته ويسلم أسلحته? في نبرة تهكم واضحة من عجز الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com