أخبار اليمن

الرئيس اليمني: اليمن تدعم القضية الفلسطينية.. وإنهاء الحرب بسوريا سلميا

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن اليمن تؤيد طلب فلسطين في الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة? داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئوليته لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا هادي في كلمته? الأربعاء 26 سبتمبر? أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في سوريا عبر الطرق السلمية? وطالب الأطراف السورية لتحكيم العقل والاحتكام للحوار ووقف نزيف الدم.

كما طالب الرئيس اليمني بدعم اليمن لمكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم القاعدة? مؤكدا إلتزام اليمن بمكافحة ظاهرة الإرهاب ويجب تجفيف الدعم له.
وأكد هادي? في كلمته التي وزعتها الدائرة الإعلامية بالرئاسة اليمنية في صنعاء? الأربعاء 26 سبتمبر? بالتزامن مع إلقائه لها أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة? أن أبواب الحوار الوطني الشامل في اليمن مفتوحة أمام كافة الأطراف اليمنية? لافتا إلى أنه لا يزال هناك الكثير من الصعوبات باليمن سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

وكان الرئيس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد عقد عدة لقاءات بمقر الأمم المتحدة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما? وعدد من المسئولين الأمريكيين كل على حده وآخرين بالأمم المتحدة? تناولت القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي والمستجدات والتطورات التي يمر بها اليمن في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد أوباما على دعم الولايات المتحدة ومساعداتها الكاملة لليمن حتى نجاح المرحلة الانتقالية والوصول الآمن إلى فبراير 2014.

وعبر الرئيس هادي من جهته عن تقديره للرئيس الأمريكي لما أبداه من مشاعر طيبة وتأكيده على الوقوف إلى جانب اليمن وضمان خروجه من الأزمة إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com