الصحــافــة والإعلام

جمعية القرآن تقيم دورة (مبادئ وأساسيات فن التصوير) للإعلاميين بوادي حضرموت

نظمت إدارة التدريب والتأهيل بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت اليوم الأربعاء 26/ سبتمبر/ 2012م دورة تدريبية بعنوان : (مبادئ وأساسيات فن التصوير) للإعلاميين بالمراكز والحلقات القرآنية النموذجية ومندوبي اللجان التابعة للجمعية ألقاها مدرب الاتصال والتصوير/ حسين فرج باقرين .

وفي الدورة التي أقيمت بقاعة الجمعية تناول المدرب أهمية التصوير وأثره على واقع الحياة اليوم? مؤكدا ضرورة أن تولي المؤسسات والمنظمات والجمعيات الخيرية الأولوية لهذا الموضوع بما يحدث أثرا كبيرا في تنمية العمل الإعلامي وتطويره على المستوى المجتمعي .

هذا وقد تعرف المشاركون في الدورة على أنواع الكاميرات وأجزائها وأنواع التصوير وقواعده? وأبرز الأخطاء الشائعة فيه وكيفية معالجتها? بالإضافة إلى كيفية توظيف الصورة في العمل القرآني الخيري . كما اكتسب المشاركون مهارات متعددة في اختيار زوايا التصوير المناسبة? ومعرفة برمجة الكاميرا على الأوضاع المتنوعة للتصوير .

وتأتي هذه الدورة ضمن اهتمام الجمعية بتأهيل كوادرها العاملة في الحقل القرآني بما يسهم في إبراز أنشطتها وفعالياتها ومناشطها المختلفة .

وفي ختام الدورة ألقى رئيس الجمعية الشيخ / صالح بن عبدالله باجرش كلمة أشار فيها إلى أهمية الإعلام في عصرنا الحاضر ودوره في إبراز الحقائق للناس? مستشهدا?ٍ بموقف الشهيد الفلسطيني محمد الدرة? حيث قال : لو لم يكن هناك الإعلامي الفرنسي الذي صور موت الطفل الفلسطيني محمد الدرة في تلك اللحظة لما علم بذلك أحد .

كما أشار في كلمته بأن الإعلام مهنة نتعبد الله بها? وأنها وسيلة قد ت?ْستخدم في الباطل فتكون وبالا?ٍ على صاحبها? وقد يستخدمها الإعلامي في طاعة الله فيؤجر ويثاب عليها .

بعد ذلك قام كل من رئيس الجمعية الشيخ / صالح بن عبدالله باجرش والأخ / عمر عوض مزروع الأمين العام والمدرب / حسين باقرين بتوزيع الشهادات للمشاركين في الدورة .

هذا وقد شارك في الدورة (19) مشارك ومشاركة? وأعربوا – عبر الاستبيان التي تم توزيعه – عن ارتياحهم بالدورة وكفاءة المدرب لما يتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال وأدائه الجيد? كما قدموا مقترحاتهم وتوصياتهم بإقامة مثل هذه الدورات وحاجتهم الماسة لها من أجل تطوير العمل الإعلامي في الحلقات والمراكز القرآنية وإبراز برامجها والأنشطة التي تقوم بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com