حقــوق وحريـات

HRITC يفتتح اعمال الدورة الاقليمية لتدريب المدربين في مجال حقوق الانسان ببيروت

بدأت اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين في حقوق الإنسان والذي ينضمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل? ويشارك في الدورة التدريبية متدربين ناشطين في مجال حقوق الانسان من اليمن? الإمارات السعودية? سلطنة ع?ْمان? مملكة البحرين? الكويت ولبنان.

وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج الاقليمي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان والشبكة الاقليمية لنشطاء حقوق الانسان في اليمن والخليج وبدعم من مؤسسة المستقبل FfF.

وقال عز الدين سعيد الأصبحي رئيس المركز? ان هذا البرنامج الاقليمي من الخطوات الهامة التي عملت على ترسيخ مبادئ حقوق الانسان في المنطقة? وأن المدافعين عن حقوق الانسان يتحملون الان مسئولية اساسية في تعزيز التحول الديمقراطي الذي تشهده المنطقة.

من جهته قال السيد رينو ديتال الممثل الاقليمي للمفوضية السامية لحقوق الانسان ببيروت: ان جوهر عملية التغيير بالمنطقة هو تمسكنا بمبادئ حقوق الانسان والعمل على صون كرامته.

واشاد السيد رينو بدور المنظمات غير الحكومية كشريك فاعل في العملية الديمقراطية بالمنطقة? وبما يقوم به مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان من جهود متميز على مستوى اليمن والخليج في تعزيز دور المدافعين عن مبادئ حقوق الانسان.

ويشمل البرنامج التدريبي الذي يستمر عشرة ايام على مبادئ تكوين المدربين في مجال حقوق الانسان ومهارات التدريب الفعال وأهمية الاتصال بالتدريب وكيفية إعداد دورات تدريبية وخطط التحليل والقييم التدريبي? يقوم بالتدريب فريق مدربين من لبنان واليمن.

وتعد هذه الدورة حسب افادة منسق الشبكة الاقليمية لنشطاء حقوق الانسان لدول الخليج واليمن عرفات الرفيد? من الدورات المتميزة حيث يشمل برنامج التدريب تأهيل متكامل للمدربين واكبر عدد من مراجع التدريب في هذا المجال? هذا و يشارك في الدورة 20 متدرب من الدولة المختلفة? وسيطلقون في نهاية الدورة برنامج الانشطة المشتركة في اليمن ودول الخليج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com