اﻹقتـصاديـــة

وكالة أنباء الإمارات: موانئ دبي تتخلى عن حصتها في شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ

اعلنت موانئ دبي العالمية مشغل المحطات البحرية العالمي انها توصلت والسلطات اليمنية اليوم إلى اتفاق ودي حول ميناء عدن يعزز العلاقات الوثيقة بين حكومات وشعب جمهورية اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بموجبه موانئ دبي العالمية بالتخلي عن كامل حصتها في شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ لصالح مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ.

وينص الاتفاق على توقف موانئ دبي العالمية عن إدارة محطة حاويات عدن اعتبارا من اليوم 20 سبتمبر على أن تتولى شركة تطوير ميناء عدن المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ مسؤولية تشغيل الميناء.

وفي هذا الإطار أصدرت مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ بيانا أعربت فيه عن سعادتها بالتوصل إلى اتفاق ودي مع موانئ دبي العالمية بعد مداولات وافية حيث إن هذه الاتفاقية تحمي مصالح جمهورية اليمن ومؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ وتؤمن مستقبل الميناء الاستراتيجي وتشكل قاعدة للاستقرار ودعم الاقتصاد المحلي.

وقالت إننا متحمسون للمضي قدما في متابعة التطوير الذي حققته موانئ دبي العالمية وتوسعة الميناء للاستفادة القصوى من إمكانياته كمركز حديث ورائد للشحن.

من جانبها أدلت موانئ دبي العالمية ببيان قالت فيه إن الاتفاق الذي توصلت إليه مع الفرقاء اليمنيين ومن ضمنهم مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ مرض للغاية بالنسبة إلينا وتعد التسوية التي توصلنا إليها اليوم مع المؤسسة شريكنا في هذا المشروع إقرارا منها بالاستثمار الذي قمنا به.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تحمي مصالح موانئ دبي العالمية وشركاءها والأطراف اليمنية الذين سيتولون إدارة وتشغيل المحطة التي قمنا بتحسينها من خلال زيادة تزويدها برافعتي رصيف جسرية عملاقة /ليبر/ جديدتين ونحن نؤمن بأن العمل الذي بدأناه سيساهم إلى حد بعيد في تعزيز موقع المحطة.

وام /بت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com