كتابات

بداية الطريق….وشق جدار الصمت!!!

الألف ميل يبدأ بخطوة …والغيث أوله قطرة ?..عصى موسى كانت سببا لفلق البحر وهلاك فرعون وقومه …(اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب )حركة بسيطة كانت سببا لشفاء نبي الله أيوب (ع) ?وهكذا هي الأمور العظيمة تكون نتاجا لعمل يراه الناس بسيطا وغير مؤثر .
هكذا كانت البداية لصرخة اهتز لها كيان الباطل ?وأقضت مضاجع الطغاة والمستكبرين فكانت هي الكلمة الصادقة في زمن الصمت والدجل والتضليل ? في زمن طأطأ الزعماء رؤوسهم خضوعا لأمريكا وإسرائيل ?وصمت رهيب من قبل الشعوب سلم عنانهملهامانات العصر للركوع أمام فراعنة الزمان (أمريكاوإسرائيل)? بعبارةواحدة هدد بها الرئيس الأمريكي السابق (جورج دبليوبوش)قائلا (من لم يكن معنا فهو ضدنا)? تسارع الزعماء لمد يد الولاء والطاعة وسكتت الشعوب عن ذلك فنالوا عقوبة صمتهم وتجرعوا الويلات والصق الأعداء بهم التهم واستأثروا بخيراتهم ولم يكتفوا بذلك بل قتلوهم بها .

صوت واحد شق جدار الصمت ليعلن للعالم أنه لا زال هنالك نبض من حياة لازالت هنالك ذرات من الايمان بالله وقوم يعشقون الشهادة ويفضلون حياة العزة والكرامة على حياة الذلة والخنوع .

من وسط جبال مران الشامخة بدأ الصوت يدوي مجلجلا بين أربعة جدران إسمنتية? صوت لايسمع قائله إلا صداه ?ليقول لمن حوله (اصرخوا) ألستم تملكون صرخة أن تنادوا (الله اكبر– الموت لأمريكا –الموت لإسرائيل – اللعنة على اليهود – النصر للإسلام) أليست هذه صرخة يمكن لأي واحد منكم أن يطلقها ? بل شرف عظيم لو نطلقها نحن الآن في هذه القاعة فتكون هذه المدرسة ?وتكونون انتم أول من صرخ هذه الصرخة التي بالتأكيد –بإذن الله – صرخة ليس في هذا المكان وحده بل في أماكنأخرى ?وستجدون من يصرخ معكم – إنشاء الله في مناطق أخرى .

مدرسة الإمام الهادي(ع) بمران كانت مركز انطلاقة هذه الصرخة المجلجلة ليلة الخميس الـ3من ذي القعدة 1422هجرية الموافق 17يناير2002م لتكون هذه الصرخة حديث الناس في مجالس سمرهم ولقاءاتهم ?حيث شهدت المنطقة تحولا جديدا من تاريخها ومرحلة متقدمه سجلت أول حروفها بتاريخ هذه الصرخة.

ولما للسيد/حسين بدرالدين الحوثي من مكانة عظيمة في نفوس الناس والمحبة العميقة التي يكنها الناس له كانت الاستجابة سريعة فبدأت الصرخة تردد في تجمعاتهم وفي مساجدهم ?وترى الناس بين مؤيد لها لما يملك من ثقة مطلقة بتوجه السيد/حسين بدرالدين الحوثي وصحة ما يأتي به ?وبين مستهزئ وساخر بمن يردد هذه الصرخة لتنطلق الأقوال (ماذا سيفعل لكم هذا الشعار )(هل قتلتم أمريكا)?وغيرها من عبارات الاستهزاء والسخرية .

لكن الأعظم من ذلك هو الرافد العظيم الذي وجهه السيد من خلال محاضراته ودروسه التي كان يقدمها من هدي القرآن العظيم لتؤسس ثقافة قرآنية صادقة ومنهجية ربانيه صحيحة تزول الرواسي ولاتزول .

مضت الأيام والشهور مع مضي الصرخة في انتشارها وتوافد الجموع لسماع محاضرات السيد وبدأت المناطق والمديريات في عموم المحافظة صعده تستجيب لهذا النداء العظيم ولما للدين من عظمة في نفوس المسلمين توالت الاستجابات من بعض المحافظات ?ولم يكن الأمريكيون والإسرائيليون بالغافلين منذ الوهلة الأولى لهذه الانطلاقة فسعوا بكل جهدهم لإسكات هذا الصوت الذي كشف زيف ديمقراطيتهم فمضوا بالتعاون مع الحكومة اليمنية لإخماد وتكميم الأفواه التي تردد هذه الصرخة فبدأت بمسلسل الاعتقالات من جامع فليته المجاور للمجمع الحكومي .

الشعار سبب حرجا كبيرا لليهود والنصارى وأوليائهم دعاة الحرية والديمقراطية واحترام الرأي والرأي الآخر ?فالشعار موقف وسلمية مطلقة?وديمقراطية متناهية ?لكنها لاتصب في خدمة اليهود والنصارى وأوليائهم بل كشفا لزيفهم وباطلهم .

لم ينته الأمر عند هذا الحد بل سارعوا بالتعذيب النفسي والجسدي وممارسة أنواع التعذيب ضد المعتقلين بسبب هذه الصرخة ولعل أشهربداية تلك الممارسات ماعاناه الأستاذ الفاضل/احمدمحمد حجر والذي صار مثالا للصبر ومدرسة عظيمة تعلم منه الناس أهمية التضحية في سبيل الله .

قيل صدفة مرور الرئيس السابق وبرفقته عبدالمجيد الزنداني من صعده في زيارة إلى السعودية لأداءالحج آنذاك لكن الحقيقة ليست مجرد صدفة فأجنحة النظام العسكرية والدينية قللت من هذا الشأن لدى الأمريكيين والإسرائيليين ?فجرت الترتيبات لزيارة قادة الجناحين السلطوي والديني إلى صعده ليكونوا على مقربة مما يخشاه الأمريكيون والإسرائيليون .

صلاة الجمعة في جامع الإمام الهادي(ع) بمدينة صعده في العشر الأوائل من ذي الحجة 1422هجريه كانت على موعد كما هو معتاد من كل أسبوع من ترديد الشعار لكن حضور الرئيس السابق والزنداني ومن يرافقهم لم يغيرمن ذلك شيئا ?بل زاد الهتاف حماسا وقوة ?بذكاء تصرف الرئيس السابق في تلك الجمعة لم يعتقل احد لماذا ? لكي لايظهر للناس الحقد والغيظ الذي حل به من أول وهلة.

تطورت الأمور بشكل سريع وتوسعت الثقافة القرآنية لتصل إلى عمق العاصمة اليمنية صنعاء وبدأ المجاهدون يرفعون الصرخة بعد صلاة الجمعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com