اﻹقتـصاديـــة

تأكيدا?ٍ لما نشره “شهارة نت”.. صحيفة خليجية: إسرائيل تستورد من اليمن 50 ألف «حمار»

تضاعفت أسعار الحمير اليماني في الأسواق اليمنية خلال الاسبوعين الماضيين على إثر اشاعات تحدثت عن قيام شركة يمنية بتصدير الحمير الى اسرائيل باثمان باهظة.
وقال لـ «الراي» عدد من بائعي الحمير في مدينة باجل الساحلية غرب اليمن: «ان اسعار الحمير تصاعدت من جراء انتشار اخبار عن بيعها لاسرائيل? حتى ارتفع بعضها من مئة ألف ريال يمني الى مئتي ألف (اي نحو ألف دولار) في ما يتعلق بالحمير الساحلية او التهامية التي لا تصلح للعيش او العمل في المناطق الجبلية? بينما ارتفعت الحمير التي تقدر على مهام المناطق الجبلية الى اضعاف ذلك? خصوصا?ٍ في مناطق مثل محافظة ريمة الجبلية التي لاتزال الحمير فيها اغلى من السيارات بسبب غياب طرق معبدة في 99 في المئة من مناطقها? ما يجعل الأهالي يعتمدون على الحمار (أحد اقدم المساعدين التاريخيين للإنسان) لنقل احتياجاتهم الضرورية مثل اكياس حبوب الذرة والبر والدقيق والسكر… الخ? حيث يمتد العمل الى ما بين 6 إلى 10 ساعات يوميا?ٍ».
وكانت صحف ومواقع يمنية نقلت اخبارا?ٍ عن اتصالات تجريها اسرائيل مع عدد من الشركات اليمنية لاستيراد ما يزيد على 50 ألف حمار? قالت انها ستستخدمها في الابحاث العلمية.
وذكرت تلك المواقع «ان احدى الشركات اليمنية تعتزم تزويد اسرائيل بكميات كبيرة من الحمير عبر تهريبها من اليمن عبر بلد عربي يقيم علاقات اقتصادية مع اسرائيل».
ونقل موقع «شهارة نت» المستقل «ان الجهات المعنية في اليمن تجري تحرياتها حول الصفقة التجارية التي ابرمتها احدى الشركات الملاحية في اليمن مع شركة عربية لتصدير الحمير»!

الرأي الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com