أخبار اليمن

عصابة تقطع ونهب مسلح في الشارع الرئيسي بمدينة ذمار تعتدي وتنهب المسافرين

يرقد الدكتور سعيد الهمداني – طبيب يمني – في مستشفى العلوم والتكنلوجيا منذ عشرة أيام? إثر تعرضه لإطلاق رصاص من قبل عصابة مسلحة اعتدت على سيارة بيجو كان يستقلها مع عدد من المسافرين? وقامت بنهب ما بحوزتهم من مال ومحروزات أخرى..
ويقول د. الهمداني إن أحد أفراد العصابة? وجه سلاحه الكلاشكنكوف إلى رأسه? وحين حاول مقاومته ورفع السلاح عن رأسه? أصابته رصاصة في يده? فيما أطلق آخر رصاصة ثانية على رجله? ثم تم إسعافه إلى صنعاء على الفور..
ويضيف الهمداني? وهو أحد مواطني محافظة إب? إن العصابة استوقفت السيارة عشوائيا ولم تستهدفه لشخصه? بل قامت بإنزال الركاب وتفتيشهم تحت قوة التهديد بالسلاح? وقاموا بنهب كل ما بحوزتهم? ثم لاذوا بالفرار..
وكانت عصابة مسلحة اختطفت مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحداء حميد السليماني أثناء خروجه من مركز المديرية بمحافظة ذمار? وأوضح مصدر بمديرية الحداء للمؤتمر نت? أن حوالي 30 مسلحا اعترضوا سيارة السليماني الساعة 11.5 قبل ظهر أمس السبت واقتادوه وسيارته إلى جهة مجهولة.
كما قامت عصابة مسلحة أخرى بالتقطع لأبناء مديرية وصاب العالي? منذ يوم الثلاثاء 12/6/2012م حيث تم التقطع لعدد من السيارات الخاصة بأبناء وصاب? بحسب موقع أخبار السعيدة. وفي نوفمبر الماضي تم العثور على جثة الشاب اسماعيل أحمد الخولاني 27 عاما? مقتولا في سيارته على جانبي الطريق العام بين محافظه ذمار ومدينه رداع بعد أن تعرض لطلقة نارية مباشرة في الرأس من الأمام.
هذه الحادثة بحسب مارب برس جاءت بعد أسبوعين من حادثة مقتل سائق دراجة نارية على يد أحد أفراد عصابة مسلحة تنشط في ارتكاب جرائم الاعتداء ونهب سائقي الدراجات النارية بمحافظة ذمار تحولت فيما بعد إلى عملية قطع للشارع العام وسط مدينة ذمار بعد أن تجاهلت السلطات المحلية والأمنية لمطالبهم.
وتأتي هذه الحادثة في ظل حالة انفلات أمني غير مسبوقة وانتشار واسع للعصابات المسلحة في محافظة ذمار حيث تنشط تلك العصابات في ارتكاب جرائم الاعتداء على المواطنين ونهب ما بحوزتهم من ممتلكات. حيث أطلق سكان مدينة ذمار نداءات استغاثة لإنقاذهم من جرائم تلك العصابات وما تقوم به من نشر الخوف والرعب في أوساطهم بعد أن تزايدت جرائمها مؤخرا بشكل لافت.
وصرح مصدر أمني في وقت سابق أن الأجهزة الأمنية استقبلت الكثير من البلاغات والشكاوى حول تعرض المسافرين للنهب من قبل المسلحين الذين استغلوا الأوضاع السياسية غير المستقرة لممارسة جرائمهم? حد تعبيره. وأشار إلى ان أحد أبناء محافظة المحويت اعترضه مسلحون وسلبوه مبلغ 138 الف ريال سعودي في يناير الماضي.
ويحمل المواطنون محافظ المحافظة والجهات الأمنية? مسئولية انتشار العصابات المسلحة التي تقوم بنهب ممتلكات المسافرين على الطرق الرئيسية وتستهدف المسافرين بسلب الاموال والجوالات وحتى خواتم النساء تحت تهديد السلاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com