أخبار اليمن

إجتماع طارئ للحكومة ينتهي بإشهار السلاح بين الوزراء والنواب يطالبون أمريكا بالرحيل

قالت مصادر سياسية مطلعة أن خلافا?ٍ حادا?ٍ يعصف بحكومة الوفاق الوطني جراء استباحة قوات المارينز للسيادة اليمنية.

وأكدت المصادر إن الخلاف إشتعل بين الوزراء الى حد كبير, وصل إلى درجة قيام البعض منهم بإشهار سلاحهم الشخصي في وجه زملاءهم من أعضاء الحومة الرافضين للتواجد العسكري الامريكي.

ونقل موقع حزب المؤتمر الشعبي العام “الميثاق نت” عن تلك المصادر قولها أن اجتماعا?ٍ غير معلن لحكومة باسندوه قد خصص لمناقشة قضية الغزو الامريكي لليمن تحت ذريعة حماية السفارة الامريكية, الا ان الاجتماع انفض دون الخروج برؤية موحدة.ز مؤكدة أن عددا?ٍ من الوزراء أكدوا عدم حضورهم الاجتماع الاسبوعي الثلاثاء القادم إذا لم تتخذ الحكومة أمرا?ٍ حاسما?ٍ بشأن فريق المارينز الامريكي الذي أرسله البنتاغون مؤخرا?ٍ إلى صنعاء.

ولم تقتصر ردود الافعال الرسمية من التواجد الامريكي في صنعاء على الحكومة, فقد اعتبر اعضاء في مجلس الشورى وجود قوات أمريكية في الاراضي اليمنية يعد إساءة كبري لآلاف الشهداء اليمنيين الذين ضحوا بأرواحهم للتخلص من الاستعمار الاجنبي..

وقالوا: إن بقاء قوات أجنبية في اليمن يعد خيانة عظمي وانتهاكا?ٍ للسيادة اليمنية..

من جانبه أعلن البرلمان اليمني أمس معارضته أي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية? وذلك غداة وصول قوات من مشاة البحرية الأميركية “المارينز” إلى صنعاء لتولي حماية السفارة في صنعاء? بعد محاولة اقتحامها من جانب محتجين على فيلم مسيء للإسلام. في وقت حرض تنظيم “القاعدة” في اليمن على قتل الدبلوماسيين الأميركيين بسبب الفيلم.

وطالب البرلمان الذي استنكر بشدة الفيلم المسيء? الولايات المتحدة بالاعتذار الرسمي للمسلمين? ومعاقبة كل من أسهم في إنتاج الفيلم وسحبه من المواقع الإلكترونية. كما دعا المنظمات الدولية إلى تشريع قانون يجرم الإساءة للأنبياء والأديان والمقدسات”. وقال “إنه لا يقبل أي تواجد أجنبي على أراضي الجمهورية اليمنية سواء كان صغيرا أو كبيرا تحت أية ذريعة”? مطالبا برحيل قوات “المارينز” فورا? وداعيا الحكومة الانتقالية للقيام بواجبها في حماية السفارات وتأمين حياة الدبلوماسيين? مؤكدا في هذا الصدد رفضه مهاجمة السفارات? ومعبرا عن أسفه لسقوط ضحايا في عملية اقتحام السفارة الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com