أخبار اليمن

مسيرات شبابية بجامعة صنعاء لرفض التواجد العسكري لقوات الفرقة والتنديد بانتهاكاتها

دعا القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في بيان صادر عنه مساء امس السبت للتظاهر داخل جامعة صنعاء صباح اليوم الاحد ?وذلك لرفض استمرار عسكرة الجامعة .

وقال البيان الصادر عن القطاع : يتابع القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء ببالغ القلق التطورات الأخيرة التي تجري بجامعة صنعاء والمتمثلة بالانتهاكات التي يقدم عليها جنود الفرقة التابعين للواء علي محسن الأحمر المتواجدون داخل الحرام الجامعي منذ العام الماضي.

وقال البيان : سجلت العشرات من الحالات استخدم فيها العنف والترهيب من قبل الجنود أثناء احتكاكهم بالطلاب وتدخلهم في شؤون ليست من اختصاصهم ? وشكلت حادثة الاعتداء على طلاب جامعة صنعاء بإصابة احدهم إصابة خطيرة جراء طلق ناري في البطن بعد اعتداء أقدم عليها جنود من الفرقة الأسبوع الماضي أسعف على أثره إلى العناية المركزة بمستشفى الزبيدي شكلت صدمة لطلاب الجامعة ولقيت إدانة واسعة.

وطالب القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني ومعه الكثير من القطاعات الطلابية بسرعة إفراغ الجامعة من الثكنات العسكرية والمظاهر المسلحة كما يطالب رئاسة الجامعة ورئاسة الوزراء بسرعة حل هذه الإشكالية التي تزداد تفاقما?ٍ يوما?ٍ بعد الأخر ? وتشدد على ضرورة إيجاد حرس منشئات لا دخل لها بالجيش كونها مؤسسة تعليمية..

وأهاب القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي بكافة الطلاب في جامعة صنعاء للاحتشاد والتظاهر للمطالبة بإنهاء عسكرة الجامعة ونقل جنود الفرقة المسيطرون على مباني الجامعة إلى معسكراتهم .

ودعا البيان كافة الطلاب المشاركة والتفاعل لإنهاء الوضع القائم تجنبا?ٍ لأي عنف محتمل قد يقدم عليه جنود الفرقة المتواجدون بالجامعة ? ونحذر من استمرار بقائهم كما نحذر من أي اعتداءات قادمة قد تطال الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com