أخبار اليمن

عالم دين يمني يطالب بعشرة مليون دولار لكل ضحية في الغارات الأمريكا

طالب نائب رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت الحكومة الامريكية بتعويض أهالي المدنيين الذين قتلوا في الغارات الامريكية ? بتعويض كل فرد بعشرة مليون دولار كما حدث أن طالبت أمريكا يوم?ٍا القذافي بذلك في حادثة لوكربي .

وقال الشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل أن الأفعال التي تقوم بها أمريكا ومن أعانها في اليمن مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية إذ لا تحل عقوبة على أحد إلا إذا ثبتت إدانته وبعد محاكمته .

حذر الأمريكان من انعكاس الضربات الجوية التي تكون مصوغ لعمل القاعدة .. وقال ربما تؤدي إلى الحالة الباكستانية وستزيد من ظاهرة العنف والغلو? ناصحا الامريكان بالتفكير في مصالحها ومصالح رعاياها.

وحذر في خطبة الجمعة الماضية الحكومة اليمنية وجميع المتنفذين من مولاة الأمريكان الكافرين – حد وصفه- لأن ذلك ردة عن الإسلام ? مطالبهم بوضع حد لهذه الانتهاكات وطرد السفير الأمريكي.

وأما شباب القاعدة وأنصار الشريعة فقد ذكرهم بحرمة الدم المسلم ونصحهم بأن يكفوا أيديهم عن الاعتداءات والتصفيات لأن في ذلك تشويه?ٍا لسمعة الجهاد الإسلامي وتحدث ضرر?ٍا بالشباب المجاهد نفسه وبالمسلمين عموم?ٍا ? ودعاهم إلى مراجعة العلماء الربانيين وأخذ رأيهم بدل?ٍا من الاجتهادات الفردية .

ودعا القبائل اليمنية والمكونات السياسية والأحزاب والتكتلات ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف صف?ٍا واحد?ٍا ضد هذه الضربات محافظة على سلامة المواطنين اليمنيين وأرواحهم وأموالهم وأراضيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com