أخبار اليمن

رئيس الحكومة “باسندوة” يوافق على إنشاء أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط

كشف مصدر عسكري يمني عن وصول قوات أمريكية كبيرة الى قاعدة العند الجوية في جنوب اليمن خلال اليومين الماضيين? بما فيها طائرات بدون طيار? وجنود ومعدات عسكرية تم جلبها من القاعدة الامريكية المتواجدة في قطر.

وقال المصدر لـ”شهارة نت” أن دول عربية ومنها دولة قطر, قامت بالضغط على رئيس الحكومة الانتقالية “محمد سالم باسندوة” للسماح للقوات الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية في اليمن, تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

وكانت مصادر إعلامية يمنية تحدث عن وصول عدد كبير من الجنود الأمريكيين الذين يقدر عددهم بنحو أربعة آلاف جندي أمريكي? بالاضافة الى سرب من الطائرات أف 16 ? وسرب اخر من طائرات نقل ثقيل نوع c5 Galaxy ? و لواء طائرات عمودية ? و سرب طائرات أباتشي ? و خمس طائرات بردا تر ( المفترس ) بدون طيار ? و طائرات نقل وقود ? الى قاعدة العند بمحافظة عدن.

ونقل الاتجاه نت عن المصادر قولها أن امريكا اقامت جسر جوي مفتوح بين قاعدة العند مع القاعدة الأمريكية في جبوتي و قطر و برج اتصالات بطول مائتان متر ومعدات واليات عسكرية أخرى جميعها دخلت تحت اسم مكافحة الإرهاب و كتائب مكافحة الإرهاب خلال الخمسة الشهور الماضية وبموافقة الحكومة اليمنية

وأكد المصدر ان استمرار تواطؤ الحكومة اليمنية تجاه تلك الترسانة العسكرية الضخمة التى توجد اليوم في قاعدة العند الجوية يؤهلها لان تكون احد اكبر القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط

فيما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر عسكري قوله: إن وصول تلك الطائرات يأتي في إطار التعزيزات الأمريكية والدولية في مكافحة الإرهاب باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com